إسبانيا تهزم كولومبيا وديا   
الخميس 1432/3/8 هـ - الموافق 10/2/2011 م (آخر تحديث) الساعة 6:31 (مكة المكرمة)، 3:31 (غرينتش)

لاعبو المنتخب الإسباني حققوا الفوز على كولومبيا في الدقائق الأخيرة (الفرنسية)

انتزع المنتخب الإسباني لكرة القدم فوزا بشق النفس من ضيفته كولومبيا 1-صفر أمس الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد أمام نحو 70 ألف متفرج، في مباراة ودية ضمن استعداداته لتصفيات كأس أوروبا المقررة نهائياتها في بولندا وأوكرانيا عام 2012.

وخلال المقابلة حصل لاعبو كولومبيا على ثلاث فرص حقيقية للتسجيل مقابل واحدة للإسبان ردها القائم لمهاجم برشلونة دافيد فيا، قبل أن ينجح مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي دافيد سيلفا في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 86.

وواصل المنتخب الإسباني الفائز بكأس العالم بمونديال جنوب أفريقيا 2010 والذي يتصدر مجموعته في تصفيات كأس أوروبا، معاناته في المباريات الدولية الودية بخسارتين وتعادل واحد وهذا الفوز.

وكادت كولومبيا تفتتح التسجيل في الدقيقة 13 من انفراد لاغيار بالحارس إيكر كاسياس، بيد أن الأخير أنقذ الموقف، ورد فيا بعد دقيقتين إثر تلقيه تمريرة من أندريس أنييستا فسددها في القائم وارتدت إليه، لكنه سددها فوق الخشبات الثلاث.

وسنحت فرصة ذهبية للمهاجم الأيسر لكولومبيا أرميرو الذي شكل متاعب كبيرة للإسبان، حيث راوغ راؤول بويول وسيرجيو بوسكتس ثم انفرد بكاسياس وسدد بيسراه خارج الخشبات الثلاث (45+1).

وكانت كولومبيا الأخطر في الشوط الثاني وكادت تهز الشباك عبر كوادرادو (64) وهوغو روداليغا (83). وخطف سيلفا هدف الفوز للإسبان في الدقيقة 86 إثر تمريرة من مهاجم إشبيلية خيسوس نافاس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة