السودان يعلن إحباط "مخطط تخريبي"   
الخميس 1434/1/8 هـ - الموافق 22/11/2012 م (آخر تحديث) الساعة 10:13 (مكة المكرمة)، 7:13 (غرينتش)

أعلنت أجهزة المخابرات السودانية الخميس أنها أحبطت "مؤامرة" ضد أمن البلاد في حين قال شهود عيان إنهم شاهدوا دبابات تجوب مناطق في وسط العاصمة السودانية الخرطوم.

وقال المركز السوداني للخدمات الصحفية القريب من الأجهزة الأمنية في خبر مقتضب إن "أجهزة الأمن والمخابرات أحبطت فجر الخميس مؤامرة تستهدف أمن الدولة"، مضيفا أن "هذه المؤامرة هي بقيادة مسؤولين في أحزاب المعارضة".

ونقل المركز عن مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية "ظلت تتابع حلقات المخطط التخريبي الساعي إلى زعزعة الاستقرار والأمن بالبلاد".

وكشف المصدر عن أن الجهات المختصة بدأت مباشرة الإجراءات الأمنية والتحقيقات مع "شخصيات مدنية وعسكرية ذات صلة بالمخطط بعد إلقاء القبض عليهم".

وقال شهود إنهم رأوا دبابات ومدرعات وناقلات جند وتجهيزات تتحرك في شارع رئيسي في وسط العاصمة السودانية عند منتصف الليل، وأضاف شاهد "شاهدنا قبيل منتصف الليلة الماضية شيئا غير مألوف في الخرطوم وهو تحرك أربع مدرعات ودبابتين في شارع عبيد ختم متوجهة ناحية وسط الخرطوم".

في حين قال مراسل لوكالة رويترز إن الإجراءات الأمنية عند وزارة الدفاع ومقر المخابرات ومبان أخرى بدت عادية في الساعات الأولى من الصباح.

يشار إلى أن شارع عبيد ختم الرئيسي يربط المطارين العسكري والمدني في الخرطوم بمباني الحكومة في وسط المدينة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة