إندونيسيا تحلم بنهائي ياباني كوري بأمم آسيا لجذب جماهيرهما   
الثلاثاء 1428/7/8 هـ - الموافق 24/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 13:11 (مكة المكرمة)، 10:11 (غرينتش)
جانب من الجماهير اليابانية خلال مباراة بالدور الأول أمام قطر (الفرنسية-أرشيف)

عبر مسؤول إندونيسي عن أمله بأن تجمع المباراة النهائية لكأس أمم آسيا الرابعة عشرة لكرة القدم المقررة بالعاصمة جاكرتا بين منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية "لجذب أكبر قدر ممكن من الجماهير".
 
وقال رئيس اللجنة المنظمة في إندونيسيا والأمين العام لاتحاد الكرة نوغراها بيزوس لموقع الاتحاد الإلكتروني "أعتقد أن الحضور الجماهيري سيكون كبيرا جدا إذا تأهل منتخبا كوريا الجنوبية واليابان إلى النهائي".
 
وتدور هذه المباراة على ملعب جيلورا بونغ كارنو الشهير الذي يتسع لنحو تسعين ألف متفرج في التاسع والعشرين من الشهر الجاري.
 
وأضاف بيزوس "بالمقارنة بين جمهور المنتخبات المشاركة فإن اليابانيين والكوريين هما الأكثر ولعا بكرة القدم".
 
حضور اقتصادي
الرئيس الإندونيسي يداعب الكرة بحضور زين الدين زيدان
(الفرنسية-أرشيف)
ويستند بيزوس في هذا التوجه إلى وجود المئات من الشركات اليابانية والكورية الجنوبية في البلاد، معتبرا أن هذه الشركات ستنظم حضور موظفيها للمباراة النهائية فضلا عن الموظفين الإندونيسيين لديها أيضا.
 
وتعول اللجنة المنظمة على بيع عدد كبير من تذاكر دخول المباراة النهائية، ويبلغ سعر بطاقة الدرجة الأولى 500 ألف روبيي (نحو 55 دولارا) مقابل نحو 28 دولارا الدرجة الثانية ونحو 11 دولارا للثالثة ونحو 5.5 دولارات للرابعة.
 
يُذكر أن المنتخبين الياباني والكوري الجنوبي بلغا الدور نصف النهائي المقرر غدا، حيث يلتقيان نظيريهما السعودي والعراقي على التوالي.
 
والياباني هو بطل النسختين الماضيتين عندما فاز على السعودية 1-صفر في بيروت عام 2000، وعلى الصين 3-1 في بكين في نهائي عام 2004.
 
يُشار أيضا إلى أن الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو سيحضر المباراة النهائية حسب بيزوس.
 
وحضر يودويونو الذي يهوى كرة القدم ومشاهدة المباريات الكبيرة مباراتين على ملعب جاكرتا حتى الآن، وجمعتا إندونيسيا مع السعودية وكوريا الجنوبية بالجولتين الثانية والثالثة من الدور الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة