هجوم يستهدف صحيفة ألمانية نشرت رسوما مسيئة   
الأحد 1436/3/21 هـ - الموافق 11/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:14 (مكة المكرمة)، 8:14 (غرينتش)

أعلنت الشرطة الألمانية أن صحيفة تصدر في مدينة هامبورغ (شمال ألمانيا) كانت نشرت رسوما كاريكاتورية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم أخذتها من الصحيفة الأسبوعية الفرنسية "شارلي إيبدو"، استهدفت اليوم الأحد بهجوم بعبوة حارقة لم تسفر عن إصابات.

وقال ناطق باسم الشرطة لوكالة الصحافة الفرنسية إن حجارة ثم عبوة حارقة ألقيت عبر نافذة لصحيفة "هامبرغر مورغنبوست" مما أدى إلى حريق عرّض غرفتين من مبنى الصحيفة لأضرار، لكن النيران أخمدت على الفور.

وكانت الصحيفة نشرت على صفحتها الأولى ثلاثة من الرسوم التي جاءت من صحيفة "شارلي إيبدو"، وقال الناطق باسم الشرطة إنه "من المبكر جدا" تأكيد أن الهجوم على الصحيفة مرتبط بنشر الرسوم، لكنه أكد أنه "سؤال حاسم" سيرد عليه التحقيق.

وأضاف أن شخصين أوقفا وفتح تحقيق، دون أن يذكر أي تفاصيل أخرى.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في عددها اليوم الأحد أن الاعتداءات التي وقعت في فرنسا قد تكون مقدمة لموجة اعتداءات على مستوى أوروبي، حسب اتصالات لقادة تنظيم الدولة الإسلامية تم اعتراضها من قبل أجهزة المخابرات الأميركية.

واعتبرت باريس حسب هذه الاتصالات بمثابة إشارة لسلسلة اعتداءات تستهدف مدنا أوروبية أخرى، موضحة أن المخابرات الأميركية تملك معلومات مفادها أنه كانت للأخوين شريف وسعيد كواشي -اللذين نفذا الهجوم على صحيفة "شارلي إيبدو"- اتصالات في هولندا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة