ثنائية لمانشستر بمرمى برمنغهام في الدوري الإنجليزي   
الأحد 1423/10/25 هـ - الموافق 29/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
التنافس على أشده بقمة الدوري الإنجليزي

تقدم مانشستر يونايتد وتقاسم المركز الثاني على لائحة الترتيب مع تشيلسي، إثر فوز الأول على ضيفه برمنغهام 2-صفر, وخسارة الثاني أمام مضيفه ليدز بنفس النتيجة, أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الحادي والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبهاتين النتيجتين رفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 38 نقطة, بفارق الأهداف عن تشيلسي الذي تلقى خسارته الثالثة هذا الموسم, ليتأخر بفارق أربع نقاط خلف أرسنال المتصدر وحامل الثنائية والذي يلعب مباراة قمة اليوم الأحد مع ضيفه ليفربول الخامس على ملعب هايبري في لندن.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب أولد ترافورد، استعاد مانشستر يونايتد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفيه بلاكبيرن صفر-1 وميدلسبره 1-3 على التوالي. وتغلب على برمنغهام بهدفين، الأول جاء عبر الأورغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 37 إثر تلقيه تمريرة رأسية من بيكهام، والثاني عبر ديفد بيكهام في الدقيقة 74 من تسديدة ساقطة من 30 مترا عانقت شباك الحارس البلجيكي نيكو فايسن.

خسارة تشيلسي
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب إيلاند رود، تابع ليدز يونايتد صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي على حساب تشيلسي 2-صفر.

وحسم ليدز نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين الأول عبر جوناثان وودغيث في الدقيقة 30 بضربة رأسية, والثاني عبر الصاعد جيمس ميلنر من مجهود فردي داخل المنطقة أنهاه بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى للحارس الهولندي إد دي غوي في الدقيقة 45, بعد 14 دقيقة من دخوله الملعب مكان الدولي الأسترالي هاري كيويل الذي أصيب في الدقيقة 31.

وأشرك مدرب تشيلسي الإيطالي كلود رانييري المهاجم جيمي فلويد هاسلبانك والإسباني أنريكه دي لوكاس, مطلع الشوط الثاني مكان الدانماركي يسبر غرونكيار والإسباني الآخر ألبرت فيرر لتدارك الموقف. لكن السيطرة ظلت لأصحاب الأرض
الذين حافظوا على تقدمهم حتى نهاية المباراة. وهو الفوز هو الثالث لليدز في مبارياته الأربع الأخيرة, وجمع فيها 10 نقاط من أصل 12 واضعا حدا لهزائمه المتتالية.

نتائج بقية المباريات
تعادل إيفرتون أمام ضيفه بولتون صفر-صفر, وبلاكبيرن مع وست هام 2-2. وتغلب تشارلتون على وست بروميتش ألبيون 1-صفر, وأستون فيلا على ميدلسبره 1-صفر, ومانشستر سيتي على مضيفه فولهام1-صفر، وساوثهامبتون على سندرلاند 2-1. ويلعب اليوم الأحد نيوكاسل مع توتنهام.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

42

تشيلسي

38

مانشستر يونايتد

38

إيفرتون

35

ليفربول

33

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة