توقيف خلية تجسس جديدة لإسرائيل جنوبي لبنان   
الجمعة 1430/5/14 هـ - الموافق 8/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 13:13 (مكة المكرمة)، 10:13 (غرينتش)

لبنان أوقف شقيقين بالغازية وسط معلومات تشير إلى تورط زوجة أحدهما (الجزيرة)

أوقف الجيش اللبناني اليوم شخصين على الأقل بمدينة الغازية جنوب البلاد للاشتباه بقيامهما بالتجسس لصالح إسرائيل، مما يرفع إلى 18 عدد الموقوفين بهذه التهمة منذ يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقال مصدر أمني إن الموقوفين ثلاثة هما شقيقان وزوجة أحدهما، بينما أشار مصدر آخر إلى أن مخابرات الجيش فتشت منزل المشتبه بهم وبدأت باستجوابهم بعد اعتقالهم في الغازية جنوبي مدينة صيدا.

وكانت السلطات الأمنية أوقفت الأحد الماضي هيثم الشمراني وزوجته بضاحية بيروت الجنوبية وهي معقل حزب الله، واقتادتهما للتحقيق. وأوقف باليوم ذاته ثلاثة أشخاص في بلدة حبوش القريبة من النبطية جنوبي لبنان بالتهمة ذاتها.

ويوم 25 أبريل/ نيسان الماضي أوقفت قوى الأمن ثلاثة أشخاص هم فلسطيني ولبنانيان بمدينتي صيدا والنبطية للاشتباه بتعاونهما مع الاستخبارات الإسرائيلية.

جاء ذلك بعد توجيه الاتهام رسميا إلى الضابط السابق بجهاز الأمن العام أديب العلم وزوجته حياة الصالومي وابن شقيق العلم إضافة إلى شخص رابع فار، بالتعامل مع إسرائيل وتمت إحالتهم إلى المحكمة العسكرية.

وألقى القبض على العلم بمقر شركته المخصصة لاستقدام الخادمات ببيروت يوم14 من الشهر الماضي، والتي كانت تستخدم ساترا لنشاطه الاستخباري.

وكانت سلطات الأمن قد اعتقلت المدعو مروان فقيه في النبطية في فبراير/ شباط الماضي بالتهمة ذاتها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة