إنتر بالصدارة وفيورنتينا ونابولي يواصلان مطاردته   
الأربعاء 1437/3/27 هـ - الموافق 6/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:55 (مكة المكرمة)، 20:55 (غرينتش)

استعاد إنتر صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي غابت عنه لبضع ساعات عقب فوزه الثمين 1-صفر على مضيفه إمبولي في المرحلة الـ18 للمسابقة اليوم.

وتقمص النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف إنتر الوحيد في الدقيقة الـ45، ليواصل بذلك ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، رافعا رصيده التهديفي إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

وارتفع رصيد إنتر الساعي للتتويج باللقب الغائب عنه منذ ستة مواسم إلى 39 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أقرب ملاحقيه فيورنتينا صاحب المركز الثاني الذي تصدر المسابقة مؤقتا عقب فوزه 3-1 على مضيفه باليرمو في وقت سابق اليوم ضمن مباريات المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد إمبولي عند 27 نقطة ليظل في المركز الثامن بعدما تلقى خسارته السابعة هذا الموسم، والأولى منذ الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لتتوقف بذلك سلسلة انتصاراته في البطولة التي استمرت على مدار مبارياته الأربع الأخيرة.

فيورنتينا رفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني (الفرنسية)

فيورنتينا ويوفنتوس
وفاز فيورنتينا على مضيفه باليرمو 3-1 على ملعب "رينتسو بربيرا".

وافتتح فيورنتينا التسجيل عبر السلوفيني يوزيب إيليسيتش في الدقيقة الـ13 قبل أن يضيف هدفه الثاني في الدقيقة الـ42.

وتمكن باليرمو من تقليص النتيجة في الشوط الثاني بفضل ألبرتو جيلاردينو في الدقيقة الـ77.

وفي الوقت بدل الضائع ترجم البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي بديل صاحب الهدفين الأولين تفوق الفريق الزائر على إثر كرة بينية خلف الدفاع من الإسباني بورخا فاليرو (90+3).

وبهذا الفوز رفع فيورنتينا رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني.

وانتقل يوفنتوس إلى المركز الرابع برصيد 36 نقطة بفارق نقطتين خلف فيورنتينا ونابولي بعد فوزه بثلاثية نظيفة على هيلاس فيرونا.

وسجل أهداف يوفنتوس باولا ديبالا في الدقيقة الثامنة، وليوناردو بونوتشي في الدقيقة الـ45.

وفي الشوط الثاني عزز البديل سيموني زازا تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثالث عبر بول بوغبا في الدقيقة الـ82.

وعلى ملعب مارك أنطونيو بنتيغودي فرط روما وصيف بطل الموسمين الماضيين بفوز كان في متناوله على مضيفه كييفو فيرونا وتعادل معه 3-3.

وصار رصيد روما الخامس 33 نقطة مقابل 23 لكييفو الـ12.

يوفنتوس رفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثالث (الفرنسية)

وعلى ملعب جوزيبي مياتزا سقط ميلان أمام ضيفه بولونيا بهدف متأخر سجله إيمانويلي جاكيريني على إثر تمريرة رائعة من الفرنسي أنطوني مونييه (82).

وتجمد رصيد ميلان عند 28 نقطة فتنازل عن المركز السادس لساسوولو الذي تقدم عليه بفارق الأهداف وله مباراة مؤجلة مع تورينو، بعد أن اكتفى بالتعادل مع ضيفه فروزينوني الوافد الجديد 2-2 على ملعب تشيتا دل تريكولوري.

وعلى ملعب فريولي فاز أودينيزي على ضيفه أتلانتا 2-1.

ورفع أودينيزي رصيده إلى 24 نقطة في المركز العاشر بفارق الأهداف خلف أتلانتا.

من جهة أخرى، تعادل لاتسيو مع كاربي الصاعد حديثا سلبيا.

نابولي رفع رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث (الفرنسية)

فوز نابولي
وعلى ملعب سان باولو فاز نابولي على تورينو 2-1 في الشوط الأول بعدما تقدم 2-1 يوم الأربعاء في المرحلة الـ18 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان نابولي البادئ بالتسجيل عن طريق لورنتسو إينسيني بصاروخية بعيدة (16).

وارتكب الجزائري فوزي غلام خطأ قاتلا في المنطقة ضد البرازيلي برونو بيريس فاحتسبت ركلة جزاء نفذها بنجاح فابيو كوالياريلا مدركا التعادل (33).

وقبل دقائق من أفول زمن الشوط الأول أعاد السلوفاكي ماريك هامسيك التقدم لأصحاب الأرض بعد أن تابع في شباك المنافس كرة بينية وصلته من إينسيني (41).

وفي الشوط الثاني لم يستطع أي من الفريقين تبديل النتيجة.

وصار رصيد نابولي 38 نقطة وبقي متخلفا بفارق الأهداف عن فيورنتينا ومتقدما بفارق نقطتين على يوفنتوس بطل المواسم الأربعة السابقة الذي تغلب على ضيفه هيلاس فيرونا 3-صفر.

ترتيب فرق الصدارة: 
1- إنتر ميلان 39 نقطة من 18 مباراة

2- فيورنتينا 38 من 18

3- نابولي 38 من 18

4- يوفنتوس 36 من 18

5- روما 33 من 18

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة