مقتل وإصابة العشرات بتفجير في الحصوة بالعراق   
الجمعة 1437/6/17 هـ - الموافق 25/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:15 (مكة المكرمة)، 19:15 (غرينتش)


قتل نحو ثلاثين عراقيا وأصيب عشرات آخرون في تفجير استهدف اليوم الجمعة ملعبا شعبيا لكرة القدم
في منطقة الحصوة التابعة لناحية الإسكندرية.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن التفجير تم بحزام ناسف، وذكر ضابط شرطة في القرية العصرية أنهم "كانوا يسلمون الجائزة للفريق الرابح عندما فجّر انتحاري نفسه في الحشد".

وذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية أن أحد مقاتلي التنظيم فجّر نفسه وسط تجمع لمليشيات الحشد الشعبي في الحصوة (جنوب بغداد)، وأن التفجير أوقع عشرات القتلى والجرحى.

وقال مراسل الجزيرة إن هناك تضاربا في حقيقة هذا الانفجار بين مصادر قالت إن "انتحاريا" كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط الجمهور في الملعب، ومصادر أمنية قالت إن عبوات كانت موضوعة تحت المقاعد بالملعب هي السبب في التفجير.

وزاد المراسل أن مسؤولين أمنيين وخمسة من قادة عصائب الحق أصيبوا في التفجير، مؤكدا مقتل أكثر من 25 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 35 آخرين بجروح، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هذه الحصيلة مرشحة للارتفاع وفق ما ذكرت المصادر، لأن الانفجار كان شديدا ووسط جمهور كبير.

يشار إلى أن التفجير المذكور يأتي بعد تفجير "انتحاري" بشاحنة مفخخة حصل مطلع الشهر الجاري في مدينة الحلة (مركز محافظة بابل)، وقتل فيه نحو خمسين شخصا وأصيب نحو مئة، وتبنى تنظيم الدولة المسؤولية عن الهجوم.

يذكر أن عددا من محافظات العراق تشهد هجمات متواصلة بالعبوات الناسفة والهجمات "الانتحارية" والهجمات المسلحة، وتتهم السلطات العراقية تنظيم الدولة بالوقوف وراء أغلب تلك الهجمات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة