مبارك: مصر حاولت إنقاذ المنطقة من الحرب   
الاثنين 15/1/1424 هـ - الموافق 17/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حسني مبارك
قال الرئيس المصري حسني مبارك إن بلاده بذلت ما بوسعها لإنقاذ المنطقة من الحرب وتقديم النصح
الدائم للحكومة العراقية بغية اتخاذ قرارات للحفاظ على مقدرات بلدها وسلامة شعبها.

ونقل وزير الإعلام المصري صفوت الشريف عن مبارك قوله اليوم خلال اجتماع حكومي إن "مصر, في ظل هذه التحديات الخطرة ورغم اختلاف القوى العظمى من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن, قامت بدورها في محاولة إنقاذ المنطقة من مخاطر الحرب وبذلت كل الجهد لتجنيب الشعب العراقي مخاطرها".

وفي أول موقف مصري بعد القمة التي عقدت أمس في جزر الآزور بالبرتغال بمشاركة الرئيس الأميركي ورئيسي وزراء بريطانيا وإسبانيا، أضاف أن مصر قامت أيضا بدورها العربي في انعقاد القمة العربية وتقديم النصح الدائم للحكومة العراقية لتتخذ من القرارات ما يحافظ على مقدراتها وعلى أبناء شعبها.

وقال الشريف إن مبارك بحث خلال الاجتماع نتائج المناقشات الجارية في مجلس الأمن وموقف الدول دائمة العضوية والموقف العربي ومدى الالتزام بمقررات القمة العربية التي عقدت مؤخرا في شرم الشيخ ونتائج اللجنة الوزارية المنبثقة عن القمة والتي لم تتمكن من استكمال مهمتها، مشيرا إلى أن تحرك اللجنة كان في إطار قرارات القمة العربية والالتزام بها وفي إطار القرار 1441 لمجلس الأمن الدولي.

وأضاف أن مبارك أكد أهمية طرح الحقائق وأبعاد الموقف أولا بأول ليكون المجتمع واعيا بالمخاطر والالتفاف حول المصالح الوطنية، مشددا على أهمية تماسك الجبهة الداخلية بفهم المصالح العليا للبلاد ووضعها فوق كل اعتبار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة