أسرى وقتلى للحوثيين بعملية تمشيط وكمين بالجوف   
السبت 12/5/1437 هـ - الموافق 20/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:02 (مكة المكرمة)، 10:02 (غرينتش)
أسر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم السبت خمسة مسلحين حوثيين خلال عملية تمشيط في محافظة الجوف شمالي اليمن، بينما نقل مراسل الجزيرة عن مصادر بالمحافظة ذاتها تأكيدها مقتل ثمانية من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بكمين في منطقتي العقبة والغيل.

وأوضح مصدر في المقاومة أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نفذت صباح اليوم عملية تمشيط لمواقع محيطة بجبال العقبة التابعة لمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف"، مشيرا إلى أنها عثرت على ثلاث جثث تعود لمسلحين حوثيين في تلك المواقع .

من جهته، نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في محافظة الجوف تأكيدها مقتل ثمانية من أفراد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في منطقتي العقبة والغيل.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية نصبت كمينا للحوثيين وتمكنت من صد هجوم لهم على مواقع في جبل شيحاط وأسرت عددا منهم. من جهة ثانية، شنت طائرات التحالف غارات على مواقع للحوثيين في منطقتي النعمانية والغيل بمحافظة الجوف.

وفي محافظة الضالع جنوب صنعاء قالت مصادر في المقاومة الشعبية إن عشرة حوثيين على الأقل سقطوا بين قتيل وجريح في كمين استهدف دوريتهم بمنطقة العرفاف في مديرية دمت.

وأضافت المصادر أن المقاومة نصبت كمينا محكما للحوثيين في تلك المنطقة التي تشهد معارك واشتباكات مستمرة منذ عدة أشهر، وذكرت أن الحوثيين شنوا حملات دهم بمنطقة الحقب في دمت واختطفوا أربعة مواطنين.

مواجهات سابقة بين الحوثيين من جهة والجيش الوطني من جهة أخرى في مدينة ميدي (الجزيرة)

تقدم للحوثيين
وفي محافظة حجة شمال غربي البلاد قال مراسل الجزيرة نت إن مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثيين) وقوات صالح استعادوا مواقع محدودة بعد ثلاثة أيام من الاشتباكات العنيفة مع الجيش الوطني.

وذكر المراسل نقلا عن مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني انسحبت من مواقع على مدخل مدينة ميدي لتسيطر عليها مليشيا الحوثي. وكانت القوات الموالية للشرعية قد أعلنت في السابع من فبراير/شباط الجاري تحرير مديرية ميدي بشكل كامل.

وأشار المصدر العسكري إلى أن اختراق الحوثيين في ميدي لا يتعدى 10% من إجمالي مساحة المديرية البالغة سبعين كلم مربعا، وأضاف أن عمليات كر وفر لا تزال جارية بين الحوثيين والجيش في المنطقة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة