تشلسي يدخل على الخط للتعاقد مع كاكا   
الأربعاء 9/6/1430 هـ - الموافق 3/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:21 (مكة المكرمة)، 20:21 (غرينتش)
عقد كاكا ينتهي مع ميلان في يونيو/ حزيران 2013 (رويترز-أرشيف)

دخل نادي تشلسي الإنجليزي على خط المفاوضات لانتقال صانع ألعاب ميلان الإيطالي والمنتخب البرازيلي ريكاردو كاكا بعد أنباء عن اتفاقه للانتقال إلى صفوف ريال مدريد بمبلغ يفوق الـ65 مليون يورو (92.34 مليون دولار) التي عرضها النادي الإسباني. فقد أرسل تشلسي وفدا إلى نادي ميلان الثلاثاء لتقديم عرض أفضل من عرض الريال.
 
وتردد أن تشلسي مستعد لدفع مبلغ 80 مليون يورو لضم كاكا، مع منحه راتبا سنويا قدره 12 مليون يورو.
 
وذكرت الصحف الإسبانية أن المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المنتقل من ميلان إلى تشلسي الاثنين يضغط باتجاه إقناع كاكا بالانضمام إلى فريقه الجديد.
 
وأشارت الصحف الإسبانية الصادرة الأربعاء إلى "تفاصيل يجب معالجتها لإتمام صفقة ضم كاكا رسميا، وتحدثت في الوقت نفسه عن عرض من تشلسي لميلان يفوق العرض الذي قدمه ريال مدريد".
 
وكانت صحف إسبانية أشارت إلى اجتماع بالعاصمة الإسبانية مدريد جمع رئيس نادي الريال فلورنتينو بيريز ونائب رئيس ميلان أدريانو غالياني ووالد اللاعب كاكا، وأسفر عن اتفاق يقضي بانتقال كاكا من ميلان إلى ريال مدريد بعقد يمتد لخمسة أعوام مقابل 65 مليون يورو وبراتب سنوي قدره تسعة ملايين يورو.
 
وتعد صفقة انتقال كاكا إلى ريال مدريد في حال إتمامها الأغلى في تاريخ كرة القدم، وهي تتجاوز بـ10 ملايين يورو الصفقة القياسية السابقة التي كان وراءها أيضا بيريز خاصة عندما ضم صانع الألعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان من يوفنتوس الإيطالي عام 2001.
 
وينتهي عقد كاكا الحائز على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2007 وكأس العالم مع منتخب بلاده عام 2002، مع ميلان في يونيو/ حزيران 2013.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة