"الملكة" و"بورات" يتنافسان على جوائز غولدن غلوب   
الثلاثاء 1427/12/26 هـ - الموافق 16/1/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:14 (مكة المكرمة)، 21:14 (غرينتش)
المخرج هاني أبو أسعد فاز بجائزة أحسن فيلم أجنبي العام الماضي عن فيلمه "الجنة الآن" (الفرنسية-ارشيف)
تعتبر الممثلة البريطانية هيلين ميرين التي أجادت لعب دور الملكة والممثل البريطاني ساشا بارون كوهين بفيلمه الذي لعب فيه دور صحفي فظ من كزاخستان أكبر المرشحين للفوز بجوائز غولدن غلوب الـ64 اليوم الاثنين.
 
وتعتبر هذه الجوائز التي يجري التصويت عليها من قبل 83 عضوا برابطة الصحفيين الأجانب في هوليوود محطة رئيسية على الطريق إلى جوائز أوسكار التي ستعلن في 25 فبراير/شباط المقبل, ويذاع الحفل تلفزيونيا بمختلف أنحاء العالم وسط أجواء احتفالية أشبه بأجواء الأوسكار.
 
وقد يكون هذا العام مختلفا لأن العديد من الأفلام التي رشحتها مسابقة الكرة الذهبية تحظى باستحسان المصوتين على جوائز الأوسكار وأبرزها فيلم "الراحلون" للمخرج مارتن سكورسيزي وفيلم "بابل" للمخرج المكسيكي أليخاندرو جونزاليس إيناريتو و"الملكة" للمخرج البريطاني ستيفن فريرز وتلعب بطولته هيلين ميلر وفيلم "بورات" للممثل بارون كوهين.
 
ويتقدم فيلم "بابل" على غيره من الأفلام بسبعة ترشيحات يليه فيلم "الراحلون" بستة ترشيحات، ويصف الناقد السينمائي توم أونيل فرص الفوز بجائزة أفضل فيلم درامي بأنها متساوية بين الفيلمين.
 
كما تضم هذه الفئة فيلم "بوبي" وتدور قصته حول اغتيال بوبي كنيدي و"الملكة" و"أطفال صغار" بطولة كيت وينسلت وتدور أحداثه حول علاقة غير مشروعة.
 
ورشح ليوناردو دي كابريو لنيل جائزة افضل ممثل عن فيلمين هما "الراحلون" و"الماس والدم" وينافس على الجائزة أيضا بيتر أوتول عن فيلم "فينوس"، والممثل ويل سميث عن فيلم "البحث عن السعادة" وفورست وايتيكر الذي لعب دور الديكتاتور الأوغندي عيدي أمين في فيلم "آخر ملوك أسكتلندا".
 
وتتقدم ميرين في السباق للفوز بأحسن ممثلة وتتنافس على الجائزة مع بينيلوبي كروز وجودي دينش وماجي جيلنهال وكيت وينسلت، وضمت ترشيحات أفضل ممثلة في الأفلام الكوميدية والاستعراضية أنيتي بنينج وتوني كوليتي وبيونس نولز وميريل ستريب ورينيه زيلويجر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة