هوليوود تعد فيلما عن بن لادن   
الثلاثاء 1432/5/30 هـ - الموافق 3/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)

أسامة بن لادن سيكون موضوعا لأفلام أميركية في الفترة القادمة (الفرنسية-أرشيف)

أفادت تقارير صحفية بأن إستوديوهات الأفلام في هوليوود بدأت بالإعداد لفيلم جديد عن مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، وذلك بعد إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما عن مقتله في عملية نفذتها قوة خاصة أميركية في باكستان. 

وذكرت مجلة فرايتي وموقع هوليوود ريبورتر أن المخرجة كاثرين بيغلو والمنتج مارك باول -وهما من قدما فيلم "خزانة الألم" عن الحرب في العراق الفائز بست جوائز أوسكار في العام 2009- يستعدان لبدء تصوير الفيلم هذا الصيف، ومن المرجح أن يحمل الفيلم اسم "اقتل بن لادن" Kill BinLaden.

وكانت كاثرين بيغلو ومارك باول قد التقيا مع الممثلين المرشحين لأدوار في الفيلم قبل أن يتم الإعلان عن مقتل بن لادن، ويتوقع أن يكون الممثل الأسترالي جويل إيدغرتون مشاركا في الفيلم.

وذكر موقع ريبورتر أنه كان يتم الإعداد لهذا الفيلم منذ فترة، وهو يروي محاولة أميركية سرية فاشلة لاغتيال زعيم القاعدة، غير أنه بعد الإعلان عن مقتل بن لادن، سيضم الفيلم الجديد العملية التي استمرت أربعين دقيقة وأدت إلى مقتله في مجمع  سكني قرب إسلام آباد.

وقالت متحدثة باسم بيغليو إنه لم تتوفر تفاصيل عن الفيلم، أو موعد تصويره النهائي، ولكن ستكون هناك حاجة لإعادة صياغة السيناريو، على أن يأخذ في الحساب التطورات الأخيرة.

الممثل جويل إيدغرتون مرشح
للمشاركة في الفيلم (الأوروبية-أرشيف)
مشاريع أفلام
ويملك المنتج مارك باول -الحائز على الأوسكار من فيلم "خزانة الألم"، الذي حقق 17 مليون دولار فقط في شباك التذاكر- فرصة للوصول إلى جمهور أوسع  وأرباح أكبر مستفيدا من القصة ومن اسم بن لادن.

وقال موقع هوليوود ريبورتر إن باول يمكنه استخدام اتصالاته كصحفي سابق لمعرفة المزيد من التفاصيل عن عملية قتل بن لادن، وأنه سيتفق مع شريكته هذا الأسبوع بشأن الخطوة المقبلة.

وقالت مجلة فرايتي إن باول كان يعتزم التوجه إلى أفغانستان للبحث عن مواقع مناسبة للتصوير الأسبوع المقبل غير أنه أجل سفره بعد الإعلان عن مقتل بن لادن، وأشارت إلى أن المنتجين يرغبان في انتظار ردة فعل العالم العربي على مقتل زعيم القاعدة.

وأشارت المجلة أيضا أن هناك العديد من المشاريع الأخرى التي من المرجح أن تبرز قريبا للاستفادة من الاهتمام  المكثف في مختلف أنحاء العالم بهذا الموضوع، خاصة بعد مقتل بن لادن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة