شهيد وثلاثة جرحى بغارة على غزة   
الثلاثاء 1433/2/2 هـ - الموافق 27/12/2011 م (آخر تحديث) الساعة 22:29 (مكة المكرمة)، 19:29 (غرينتش)

شهيدان سقطا في غارة إسرائيلية سابقة على شرق جباليا (الجزيرة) 

استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون مساء اليوم الثلاثاء في غارة جوية إسرائيلية على مخيم جباليا بشمال قطاع غزة، تزامنت مع الذكرى السنوية الثالثة للحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي على القطاع.

وقال مراسل الجزيرة بغزة تامر المسحال إن الغارة نفذتها طائرة بدون طيار على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها استهدفت مركبة كانت تسير في أحد ميادين جباليا.

وأكد شهود عيان بدورهم أن صاروخا واحدا على الأقل استهدف المركبة بإصابة مباشرة، في وقت كانت تحلق فيه الطائرات الاستطلاعية بكثافة فوق المكان.

وحسب مراسل الجزيرة أكد الجيش الإسرائيلي وقوع الغارة الجوية، وقال إنه استهدف مجموعة متورطة في هجمات ضد إسرائيل. 

 وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من  غزة على جنوب إسرائيل في وقت متأخر من الليلة الماضية دون أن يسفر انفجارها عن وقوع إصابات أو أضرار.

وبشأن غارة اليوم، قالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة، إن طائرات إسرائيلية استهدفت عربة نقل صغيرة من نوع توك توك، مما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة اثنين بجروح نقلا إلى مستشفى محلي.

وأوضح مراسل الجزيرة أن الغارة تشكل مبادرة إسرائيلية للتصعيد على غزة التي وصف الوضع فيها اليوم بأنه كان هادئا على المستوى الأمني، لكنه شهد اليوم العديد من الفعاليات للتذكير بالحرب الإسرائيلية على غزة.

اشتباكات
وأعلنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة في وقت سابق اشتباكها مع قوة إسرائيلية حاولت التوغل فجر اليوم الثلاثاء شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وقالت الألوية في بيانٍ إن مجموعة من مقاتليها هاجمت قوة إسرائيلية حاولت التسلل قرب موقع أبو مطيبق شرق مخيم المغازي.

 وأضافت أن المقاتلين تمكنوا من تنفيذ مهمتهم مؤكدين جاهزيتهم في مواجهة العدو مع مرور ثلاثة أعوام على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ويصادف اليوم الذكرى السنوية الثالثة للحرب التي شنها الجيش الإسرائيلي في 27 ديسمبر/كانون الأول 2008 على قطاع غزة، وخلفت أكثر من 1400 شهيد و5000 جريح وتدمير شديد في المنازل والبنية التحتية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة