مهرجان أوسكار المصري يقيم احتفالا لدعم الفلسطينيين   
الثلاثاء 23/3/1423 هـ - الموافق 4/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أعلن الفنان المصري محمود ياسين رئيس اللجنة العليا لمهرجان أوسكار الفيديو كليب أن الدورة الثالثة للمهرجان التي ستبدا في العشرين من الشهر الجاري ستقيم احتفالا خاصا لـ"دعم صمود الشعب الفلسطيني".

وقال ياسين إن الاحتفال الذي يستمر أسبوعا يتضمن أمسيات غنائية لمجموعة من الفنانين المصريين والعرب حول "كفاح الشعب الفلسطيني" إضافة إلى "عمل مصور كفيديو كليب عن الانتفاضة والمعاناة التي يرزح تحتها الأشقاء في فلسطين".

وأشار رئيس جمعية محبي الفن المنظمة للمهرجان عبد المنعم سعد إلى أن تنظيم أسبوع "أفلام فلسطين" ستعرض فيه أفلام "أرض السلام" لفاتن حمامة وعمر الشريف و"مهمة في تل أبيب" لنادية الجندي و"فتاة من إسرائيل" لمحمود ياسين ورغدة وخالد النبوي و"أرض الأبطال" لتحية كاريوكا وجمال فارس و"سمراء سيناء" ليحيى شاهين.

وقالت الرئيسة الفخرية للمهرجان مديحة يسري إن الدورة الحالية ستقوم بتكريم المطربين وردة الجزائرية واللبناني وديع الصافي والتونسي لطفي بوشناق والموسيقيين المصري حلمي بكر والليبي حميد الشاعري والأميركي أرماندو مورينو.

وسيشارك في المهرجان مطربون من إيطاليا وفرنسا وألمانيا وإسبانيا وروسيا والأرجنتين ومصر وتونس وسوريا. وستمنح في نهاية المهرجان جوائز الأوسكار الذهبية لفئات الطرب واللحن والتوزيع والتأليف والإخراج والإنتاج.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة