مبارك يجري محادثات في برلين بعد زيارته لباريس   
الثلاثاء 8/7/1422 هـ - الموافق 25/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شرودر ومبارك
يجري الرئيس المصري حسني مبارك مباحثات اليوم مع نظيره الألماني جوهانيس رو من المتوقع أن تتركز بشكل خاص على التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لما تسميه الإرهاب العالمي كما تتركز على عملية سلام الشرق الأوسط. وفي هذه الأثناء يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات في برلين اليوم مع القيادة الألمانية تتعلق بالتطورات الراهنة.

ووصل الرئيس مبارك إلى برلين مساء أمس بعد زيارة لباريس التقى فيها الرئيس الفرنسي جاك شيراك. وسيجتمع الرئيس مبارك بالمستشار الألماني غيرهارد شرودر في وقت لاحق اليوم. وسيسعى المستشار الألماني لحث الرئيس مبارك على استخدام نفوذه لدى كل من سوريا وإيران للانضمام إلى أوروبا والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب.

ويفضل الرئيس مبارك قيام تحالف دولي ضد الإرهاب ويحذر من الهجمات الانتقامية التي قد تدفع المزيد من الناس إلى الإرهاب.

ويلقي الرئيس مبارك بثقله أكثر فأكثر على ألمانيا من أجل إقناع الأوروبيين بالقيام بدور أكثر فاعلية للبحث عن السلام في الشرق الأوسط.

الرئيسان الألماني والروسي
ومن المقرر أن يتوجه مبارك مساء اليوم إلى روما من أجل تنسيق المواقف العربية والأوروبية بعد الهجمات التي وقعت في الولايات المتحدة في الحادي عشر من هذا الشهر.

ومن جهة أخرى يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مباحثات في برلين اليوم مع المسؤولين الألمان. وقال مسؤولون ألمان إن ألمانيا التي تحتفظ بدور متميز في العلاقات مع روسيا ستحاول إقناعها بالانضمام للتحالف العالمي الذي تقوده الولايات المتحدة.

وجاء قرار الرئيس بوتين بإعلان مشاركة بلاده في عمليات "البحث والإنقاذ" في أي عملية قد تشنها الولايات المتحدة ضد أفغانستان ليصب في صالح المساعي التي يقوم بها المستشار الألماني.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة