تويتر تسمح للغرباء بإرسال رسائل مباشرة   
الثلاثاء 3/7/1436 هـ - الموافق 21/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:23 (مكة المكرمة)، 17:23 (غرينتش)

أعلنت شركة تويتر الأميركية للتواصل الاجتماعي عن توسيع نطاق ميزة "الرسائل المباشرة" بحيث تسمح للمستخدمين بتلقي رسائل من مستخدمين آخرين بغض النظر عما إذا كانوا يتابعون بعضهم بعضا.

وتأتي هذه الخطوة من تويتر في إطار جهودها لرفع عدد مستخدمي خدمتها للتدوين المصغر في وقت يتزايد فيه الضغط عليها من مستثمري وول ستريت، بحسب موقع سي نت المعني بشؤون التقنية.

وكانت ميزة الرسائل المباشرة، التي تسمح للمستخدم بالتواصل بشكل خاص مع مستخدم آخر، تتطلب أن يتابع طرفا عملية الاتصال بعضهما بعضا بعد إجراء تواصل مسبق بينهما، أما الآن فإن الرسائل المباشرة ستكون متاحة للجميع ممن يختارون تفعيل هذه الميزة.

ومن شأن هذه الخدمة أن تشكل أداة فاعلة للكثيرين وخاصة الشركات والمشاهير الذين سيتمكنون الآن من التواصل مع الأشخاص الذين يبعثون لهم برسائل دون الحاجة لتفعيل تواصل مسبق معهم ومتابعتهم.

وكانت تويتر أجرت تجربة على هذه الميزة في السابق وجعلتها متاحة لجزء من مستخدمي الخدمة عام 2013، لكنها لم تفعلها لكافة المستخدمين بشكل رسمي حتى أمس، ويتوقع أن تصل لجميع المستخدمين خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتحظى الرسائل المباشرة باهتمام مختلف شركات التواصل الاجتماعي، فمن جهتها منحت فيسبوك مؤخرا المطورين إمكانية إرسال صور وفيديو وغيرها عبر خدمتها "ماسنجر" التي تضم 800 مليون مستخدم، واشترت الشركة تطبيق "واتساب" للمراسلات الشخصية الفورية الذي يضم أكثر من 700 مليون مستخدم بمبلغ وصل 19 مليار دولار.

كما تنمو بشكل متزايد شركات تواصل أخرى تملك خدمات مراسلات شخصية على غرار "سناب شات" و"لاين" و"وي شات".

وتحاول تويتر إقناع وول ستريت بأنها تملك قاعدة جماهيرية أكثر من مجرد المستخدمين النشطين شهريا الذين تعلن عنهم، كما تحاول الشركة زيادة عدد المستخدمين النشطين.

وفي تقريرها للعائدات المالية للربع الرابع في فبراير/شباط الماضي، قالت تويتر إن نحو 288 مليون مستخدم نشط يستخدمون خدمتها شهريا، في حين تتطلع وول ستريت إلى نحو 295 مليون مستخدم نشط شهريا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة