الحمادي وفالديفيا نجما الموسم بالإمارات   
الأربعاء 1/7/1430 هـ - الموافق 24/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:02 (مكة المكرمة)، 12:02 (غرينتش)
إسماعيل الحمادي (يسار) أثناء مباراة لمنتخب الإمارات ضد إيران في تصفيات كأس العالم (الفرنسية-أرشيف)
 
اختير إسماعيل الحمادي مهاجم أهلي دبي أفضل لاعب محلي بالموسم المنقضي لكرة القدم في الإمارات 2008-2009، بينما فاز التشيلي خورخي فالديفيا لاعب العين بجائزة أفضل لاعب أجنبي.
 
واستحق الحمادي الجائزة التي تحمل اسم الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم وتبلغ قيمتها 150 ألف درهم إماراتي (نحو 40 ألف دولار) وهي تعتمد على تقييم لجنة خاصة من الخبراء إضافة إلى تصويت الجمهور الذي شهد مشاركة نحو  217 ألف شخص حسب المنظمين.
 
وحصد الحمادي 520 نقطة وفقا لاختيار اللجنة إضافة إلى 23 ألفا وسبعمائة صوت في اختيار الجمهور متفوقا على لاعب العين علي الوهيبي الذي نال ثلاثمائة نقطة، ولاعب الوحدة إسماعيل مطر (60) ولاعب الجزيرة إبراهيم دياكيه (30).
 
وفي جائزة أفضل لاعب أجنبي وقيمتها 150 ألف درهم، جمع فالديفيا -الذي ضمه العين مقابل 17 مليون يورو- 460 نقطة و17 ألفا و250 صوتا، ليتفوق على المصري حسنى عبد ربه لاعب أهلي دبي وفرناندو بيانو لاعب الجزيرة وأندريه دياز لاعب العين.

من جهة أخرى فاز سلطان برغش من الجزيرة بجائزة أفضل لاعب صاعد (100 ألف درهم)، وحارس الجزيرة علي خصيف بجائزة أحسن حارس، ومهاجم النصر محمد عمر بجائزة  أفضل هداف محلي.
 
أفضل مدرب
وذهبت جائزة أفضل مدرب للتشيكي إيفان هاسيك الذي قاد الأهلي للفوز بالدوري قبل أن يترك منصبه، بينما فاز فريد علي بجائزة أفضل حكم، وعيسى درويش بجائزة أفضل حكم مساعد، ومحمد حمدون مدير فريق الأهلي بجائزة أفضل إداري.
 
وأعلن رئيس اللجنة الفنية للجائزة راشد أميري في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء، أن حفل توزيع الجوائز على الفائزين سيعلن قبل انطلاق الموسم الجديد وبالتحديد في سبتمبر/أيلول المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة