الاحتلال يعتقل فلسطينيا بتهمة طعن مستوطن   
الاثنين 10/8/1437 هـ - الموافق 16/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:18 (مكة المكرمة)، 14:18 (غرينتش)

اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيا في القدس المحتلة صباح اليوم متهمة إياه بمهاجمة أحد المستوطنين وطعنه بسكين مما أدى إلى إصابته بشكل طفيف.

وقال بيان لشرطة الاحتلال إن فلسطينيا طعن شابا يهوديا في شارع الأنبياء في القدس، فأصابه بجروح طفيفة نُقل إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وأضاف البيان أنه تم القبض على منفذ العملية، وهو شاب في العشرينيات من العمر، ومن الضفة الغربية، وأن الشرطة تجري تحقيقا معه.

من جانبها، قالت خدمات الإسعاف الاسرائيلية إن الإسرائيلي المصاب في العشرينيات من عمره ونقل للعلاج بعد إصابته بجروح طفيفة في الكتف.    

اشتباكات
وأمس وقعت اشتباكات مع قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بالتزامن مع إحياء الفلسطينيين الذكرى 68 للنكبة، بينما نُظمت عدة فعاليات لإحياء الذكرى وتأكيد حق العودة.

ودارت الاشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان يرافقون قطار العودة الذي يرمز لحق الفلسطينيين في العودة إلى ديارهم، واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت لتفريق الشبان الذين رموها بالحجارة.

ويحيي الفلسطينيون ذكرى النكبة في 15 مايو/أيار من كل عام بمسيرات احتجاجية وإقامة معارض تراثية تؤكد حق العودة وارتباطهم بأرضهم التي استولت عليها العصابات الصهيونية المسلحة عام 1948 وأقامت عليها الكيان الإسرائيلي.

ومنذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي تشهد الأراضي الفلسطينية احتجاجات شعبية ضد اقتحامات متكررة من قبل مستوطنين يهود متطرفين ومسؤولين في الإدارة الإسرائيلية للمسجد الأقصى تحت حراسة أمنية إسرائيلية مشددة، استشهد إثرها أكثر من 204 فلسطينيين، وجرح آلاف، واعتقل آلاف آخرون. 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة