انتصارات لبرشلونة وإشبيلية وريال مدريد بالدوري الإسباني   
الاثنين 1428/4/13 هـ - الموافق 30/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 3:26 (مكة المكرمة)، 0:26 (غرينتش)
الكاميروني صامويل إيتو يتلقى التهنئة بتسجيل هدف برشلونة (الأوروبية)

حقق برشلونة فوزا مهما على ضيفه ليفانتي 1-صفر ليحتفظ بقمة الدوري الإسباني لكرة القدم متقدما بنقطة على إشبيلية الذي فاز على ضيفه إسبانيول 3-1، وبنقطتين عن ريال مدريد الذي حقق فوزا كبيرا على مضيفه أتليتيك بلباو 4-1 في المرحلة الـ32 للمسابقة.
 
في المباراة الأولى، اكتفى برشلونة بهدف وحيد سجله المهاجم الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 29 إثر هجمة بدأها زميله الأرجنتيني ليونيل ميسى الذي واصل عروضه القوية وصنع العديد من الفرص لزملائه.
 
وفي المباراة الثانية، انتظر إشبيلية حتى الدقيقة 51 ليفتتح التسجيل عبر أنطونيو بويرتا وعزز بهدف ثان بعد 3 دقائق فقط عبر الأورغوياني خافيير شيفانتون ثم قلص إسبانيول النتيجة عبر فيران كوروميناس (61). لكن إشبيلية أعاد الفارق إلى سابق عهده عبر اللاعب البديل مارتي الذي أسكن الكرة شباك كارلوس كاميني (79).
 
وبقي ريال مدريد في دائرة الصراع على اللقب بفوزه المستحق على مضيفه بلباو حيث سجل للفريق المدافع سيرجيو راموس (15) والهولندي رود فان نيستلروي (34 و50) ليرفع رصيده الشخصي إلى 18 هدفا، وغوتي (84) بينما سجل للخاسر فرناندو ليوريانتي (81).
 
ضربة رأس لنجم ريال مدريد، الإنجليزي ديفد بيكهام (رويترز)
وشهدت المباراة عودة المدافع البرازيلي سيسينيو بعد غياب استمر عدة أشهر بسبب الإصابة.
 
بقية النتائج
وفي بقية المباريات، سقط سرقسطة أمام مضيفه أوساسونا بهدفين لخوانلو (5) وفالدو (56) مقابل هدف للأرجنتيني خوان بابلو إيمار (12). فيما انتهت مواجهة ريسينغ سانتاندر وضيفه ديبورتيفو كورونا بالتعادل السلبي.
 
وتغلب خيتافي على ضيفه ريال سوسيداد بهدف نظيف، فيما واصل فياريال انتصاراته وتغلب على مضيفه جيمناستيك تاراغونا متذيل الترتيب 3-صفر، وخسر سلتا فيغو أمام ضيفه مايوركا بنفس النتيجة.
 
وكان فالنسيا فاز على ريكرياتيفو هويلفا في افتتاح المرحلة مساء السبت بهدفين للاعب خواكين ليؤكد موقعه بالمركز الرابع.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة               62 من 32
   2- إشبيلية                61 من 32
   3- ريال مدريد           60 من 32
   4- فالنسيا                 56 من 32
   5- سرقسطة              54 من 32
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة