إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الضفة   
الاثنين 25/3/1437 هـ - الموافق 4/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)

عاطف دغلس-نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين قنابل الغاز المدمع خلال اقتحامها قرية جيوس شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقال شهود عيان من القرية إن جيش الاحتلال اقتحم القرية بعدد من الآليات، واندلعت على إثر ذلك مواجهات عنيفة بين الجنود وشبان القرية الذين ردوا على رصاص جيش الاحتلال وقنابله الغازية بالحجارة.

وقال المواطن عبد الكريم شماسنة (خمسون عاما) في اتصال هاتفي بالجزيرة نت إن جيش الاحتلال أطلق وابلا كثيفا من القنابل المدمعة وقنابل حارقة بشكل متعمد باتجاه منازل المواطنين، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، بينهم عائلات بأكملها.

وأكد أن قنبلة حارقة "غريبة من نوعها" سقطت في منزله وأدت لاحتراقه بالكامل وهم داخله، وأشار إلى أن والدته (ثمانون عاما) أصيبت بالاختناق الشديد، وجرى نقلها للمستشفى.

وذكر شماسنة أن جيش الاحتلال ادعى قيام الشبان بالاقتراب من الجدار الفاصل المقام على أراضي القرية والقرى المجاورة، وأنهم يقومون برشق مركبات الاحتلال بالحجارة.

وشهدت مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية اقتحامات مشابهة، كما نصبت قوات الاحتلال عددا من الحواجز الطيارة لتفتيش مركبات المواطنين وإعاقة حركتهم، كما اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة العيساوية شمال مدينة القدس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة