فوزان لمصر والجزائر بتصفيات كأس العالم   
السبت 1429/6/3 هـ - الموافق 7/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:56 (مكة المكرمة)، 12:56 (غرينتش)

الجزائري كريم زياني سجل هدفين لبلاده في مرمى ليبيريا (الأوروبية) 

حققت مصر فوزها الثاني في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم (جنوب أفريقيا 2010) وللكأس القارية التي تقام في العام نفسه، وتغلبت على مضيفتها جيبوتي 4-صفر الجمعة، فيما استعادت الجزائر توازنها بعد الخسارة أمام السنغال وتغلبت على ضيفتها ليبيريا 3-صفر.

ولم يجد المصريون أبطال أفريقيا في النسختين الأخيرتين 2006 و2008 صعوبة في حسم أول لقاء يجمعهم بمنتخب جيبوتي على أرضه وهزوا شباكه أربع مرات جاءت أولاها عن طريق نجم الهجوم عمرو زكي بالدقيقة 40 إثر تمريرة من زميله محمود عبد الرازق الملقب بشيكابالا.

وفي الشوط الثاني أضاف الفائز ثلاثة أهداف عن طريق حسني عبد ربه (47 من ركلة جزاء) وأحمد حسن (54) وأحمد عيد عبد الملك (65) ليرفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الثانية عشرة نظرا لتغلبه بالجولة الأولى على الكونغو الديمقراطية 2-1، علما بأن الكونغو ستلتقي الأحد ملاوي التي سحقت جيبوتي 8-1 في الجولة الأولى.

وفي مدينة البليدة، نفض منتخب الجزائر الغبار عن نفسه وحقق فوزا مريحا على ليبيريا بثلاثية نظيفة افتتحها رفيق جبور (16) وأكملها النجم كريم زياني (41 و47 من ركلة جزاء).

وحصدت الجزائر بذلك أول ثلاث نقاط ضمن المجموعة السادسة للتصفيات، حيث كانت خسرت مباراتها الأولى أمام السنغال صفر-1 الأسبوع الماضي فيما كانت ليبيريا تعادلت 1-1 مع غامبيا التي تستضيف السنغال غدا الأحد.

حداد رسمي
على صعيد آخر، أعلنت ليبيريا الحداد الرسمي ثلاثة ايام بعد مقتل عشرة مشجعين خلال مباراتها مع غامبيا نهاية الأسبوع الماضي، فيما بدأت السلطات تحقيقا حول الأحداث التي تسببت بمقتل المشجعين اختناقا بسبب الحرارة المرتفعة والتدافع لمشاهدة المباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة