فيدرر يتوج بطلا لسينسيناتي ويحرز لقبه الخمسين   
الاثنين 1428/8/6 هـ - الموافق 20/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 15:51 (مكة المكرمة)، 12:51 (غرينتش)
فيدرر احتل المركز التاسع على لائحة أكثر اللاعبين تتويجا (الفرنسية)

توج السويسري روجيه فيدرر المصنف أول عالميا بلقبه الـ50، بفوزه على الأميركي جيمس بلاك المصنف تاسعا 6-1 و6-4 في المباراة النهائية لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية في كرة المضرب، سابع الدورات التسع الكبرى البالغة جوائزها 2.2 ميلون دولار.
 
واحتل فيدرر الذي احترف عام 1998 المركز التاسع على لائحة أكثر اللاعبين تتويجا في رياضة الكرة الصفراء، لكنه لا يزال بعيدا عن صاحب الرقم القياسي الأميركي جيمي كونورز بـ109 ألقاب.
 
وكان فيدرر (26 عاما) -المولود في مدينة بال من أب سويسري وأم جنوب أفريقية- أحرز لقبه الأول في دورة ميلانو الإيطالية عام 2001 قبل أن يحرز ثلاثة ألقاب في العام التالي.
 
ثم فاز بـ7 ألقاب عام 2003 ضمنها بطولة ويمبلدون الإنجليزية التي كانت أول ألقابه ضمن البطولات الأربع الكبرى المعروفة بالـ"غراند سلام".
 
ومند العام 2004 فاز فيدرر على الأقل بـ11 لقبا كل موسم ولم يخسر مركزه في صدارة التصنيف العالمي لا بل لم يلق أي منافسة جدية على هذا المركز من أحد.
 
ويخوض فيدرر اعتبارا من الاثنين المقبل منافسات بطولة الولايات المتحدة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز"، حيث سيحاول الاحتفاظ باللقب للمرة الرابعة على التوالي، ليصبح بالتالي أول من يحقق هذا الإنجاز بعد الأميركي وليام تيلدن الذي سبقه إلى ذلك في العشرينيات.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة