استطلاع يظهر تراجع شعبية بوش   
السبت 1422/11/13 هـ - الموافق 26/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جورج بوش
أظهرت نتيجة استطلاع جديد للرأي تراجع شعبية الرئيس الأميركي جورج بوش، فبعد أربعة أشهر مضت على الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة ظهر أن تأييد بوش انخفض بمعدل ثلاث نقاط في يناير/ كانون الثاني الجاري مقارنة مع الشهر الماضي، مما يظهر تسجيلها تراجعا منتظما في الأشهر الماضية.

وقال معهد هاريس إنتر أكتف إن 79% من الأشخاص أبدوا موافقتهم على أداء الرئيس مقابل 88% في أكتوبر/ تشرين الأول بعد شهر على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول، و86% في نوفمبر/ تشرين الثاني و82% في ديسمبر/ كانون الأول.

وأفاد الاستطلاع أن وزير الخارجية كولن باول يبقى الأكثر شعبية في الإدارة الأميركية حيث وافق 84% من الأشخاص على أدائه، وحل وزير العدل جون آشكروفت ثانيا بنسبة تأييد بلغت 64%.

وتراجعت شعبية نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني الذي لم يظهر إلا نادرا في وسائل الإعلام من 69% في أكتوبر/ تشرين الأول إلى 55%.

وتصدرت للشهر الثاني على التوالي المخاوف من تدهور الاقتصاد فاعتبرته نسبة 32% من الأميركيين مصدرا للقلق، متقدما على الإرهاب الذي سجل 24%. ولا تزال أفغانستان تجتذب انتباه 7% من الأشخاص الذين استطلعت آراؤهم مقابل 15% في ديسمبر/ كانون الأول.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة