مقتل العشرات بمعارك في أفغانستان   
الثلاثاء 1430/6/9 هـ - الموافق 2/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:19 (مكة المكرمة)، 13:19 (غرينتش)

جنود أميركيون يفحصون آثار انفجار قرب قاعدتهم في بغرام أوائل العام الجاري (رويترز-أرشيف)


قتل ستة مدنيين أفغان بينهم امرأتان وطفلان في انفجار وقع قرب القاعدة الرئيسية للقوات التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية في أفغانستان اليوم. وفي حين قتل 10 حراس أفغان يعملون لحساب شركة أمن أميركية، أعلنت القوات الأميركية أنها قتلت 12 مسلحا في اشتباكات شرقي البلاد.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية بأنه لم يتضح ما إذا كان الانفجار الذي قتل الأفغان الستة، وهم من عائلة واحدة، قرب مطار بغرام شمال العاصمة كابل "نجم عن قنبلة وضعت على جانب طريق أم كان هجوما انتحاريا".

وتأتي العملية بعد نحو أسبوع من انفجار في نفس المنطقة أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أميركيين وثلاثة مدنيين، كما يأتي بعد مقتل أربعة جنود أميركيين الاثنين بانفجار عبوتين ناسفتين استهدفتا دورياتهم في ولاية وردك شرقي أفغانستان.

وفي هذه الأثناء، قال متحدث باسم الشرطة في ولاية فراه غربي أفغانستان إن مقاتلي طالبان قتلوا أمس الاثنين 10 حراس أفغان على الأقل يعملون مع شركة أمن أميركية.

إلى ذلك، أعلنت القوات الأميركية أنها قتلت 12 مسلحا في اشتباكات مع قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة والجيش الأفغاني شرقي أفغانستان.

وذكرت القوات الأميركية اليوم الثلاثاء أن المسلحين قتلوا خلال عملية مشتركة قامت بها قوات التحالف والجيش الأفغاني في إقليمي ورداك وباكتيكا شرقي البلاد. وأضافت المصادر أنه تم التحفظ على كميات كبيرة من الأسلحة خلال العملية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة