غوغل تطلق ميزة تطبيقات كروم الجديدة   
السبت 1434/11/3 هـ - الموافق 7/9/2013 م (آخر تحديث) الساعة 4:59 (مكة المكرمة)، 1:59 (غرينتش)
غوغل تطلق ميزة لتشغيل تطبيقات "كروم" على سطح المكتب (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أطلقت شركة غوغل الأميركية ميزة تطبيقات كروم Google chrome التي تتيح استخدام عدد من التطبيقات المتخصصة لمتصفح الإنترنت دون الحاجة إلى تشغيله بسطح المكتب.

وأكدت الشركة أثناء احتفالها بالعيد الخامس لمتصفح كروم أن الميزة الجديدة ستوفر للمستخدم أيقونة على سطح المكتب لجهاز الحاسوب بما يمكنه عبرها من بدء تشغيل التطبيقات في نافذة مستقلة دون الحاجة لفتح متصفح كروم.

وقالت غوغل عبر مدونة كروم إن التطبيقات التي ستتوافر مع تلك الميزة ستقدم للمستخدم تجربة أداء أقوى وأسرع وأكثر أمانا، مشيرة إلى أنها تجعل من متصفح كروم منصة تشغيل إضافية على الحاسب بجانب نظام التشغيل الأصلي.

وتحظى التطبيقات الجديدة -وفق الشركة- بعدد من المميزات التي تشمل إمكانية تشغيل التطبيقات دون الحاجة لوجود اتصال بالإنترنت، بجانب إمكانية استخدام التطبيقات مع الأجهزة الموصولة بالحواسب عبر البلوتوث أو منافذ "USB" مثل الكاميرات الرقمية أو بطاقات الذاكرة الخارجية.

وحسب الشركة الأميركية فإنها ستوفر بالتعاون مع المطورين عدة تطبيقات تتوافق مع الميزة الجديدة عبر سوق كروم الإلكتروني بإضافة قسم جديد بالمتجر ينشط على جهاز سطح المكتب يضم تلك التطبيقات، مشيرة إلى توافر مجموعة من التطبيقات المتوافقة مع الميزة بسوق كروم الإلكتروني مثل تطبيق الملاحظات Google Keep وتطبيق التعديل على الفيديو "Magisto" وتطبيق الصور "500px" وتطبيق التعديل على الصور "Pixlr".

وأعلنت توافر عدد من تطبيق الألعاب التي يمكن للمستخدم تشغيلها عبر نافذة مستقلة وبوضع كامل الشاشة "Full Screen" مثل تطبيقي Cracking Sands" Racing" و"Tank Riders".

وتتوافق ميزة تطبيقات كروم لسطح المكتب -حسب غوغل- حاليا مع الحواسب العاملة بنظام ويندوز "Windows" فقط، واعدة بدعم أنظمة "ماك" و"لينوكس" قريبا، منبهة إلى أن أيقونة تشغيل التطبيقات سيتم تثبيتها تلقائيا على حاسب المستخدم عند تثبيته أول تطبيق متوافق مع تلك الميزة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة