خروج جماعي للعرب من المبارزة والجزائر تخسر في الطائرة   
الخميس 1429/8/12 هـ - الموافق 14/8/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:19 (مكة المكرمة)، 21:19 (غرينتش)
كليبرينك (يسار) أول ألماني يحرز ذهبية هذه المسابقة (الفرنسية)

تعرض ثلاثة من ممثلي العرب في سلاح الشيش في مسابقة المبارزة إلى خسارة جماعية بخروجهم من الدور الأول ضمن الألعاب الأولمبية المقامة حاليا في بكين.
 
فقد خسر القطري خالد عيسى الحمادي أمام الكوري الجنوبي تشوي بيونغتشول، والمغربي الحسين علي أمام الفرنسي بريس غويار، والمصري مصطفى نجاتي أمام الأميركي غيريك مينهارد، ومن الصدفة أنهم خسروا جميعهم بنفس النتيجة وهي 3-15.
 
من جهة أخرى بات الألماني بنجامين فيليب كليبرينك أول ألماني يتوج بطلا أولمبيا في هذه المسابقة بإحرازه الذهبية بعد تغلبه على الياباني يوكي أوتا 15-9 في المباراة النهائية، بينما عادت البرونزية إلى الإيطالي سالفاتوري سانزو الذي تغلب على الصيني جو جون 15-14 في مباراة تحديد المركز الثالث.
 
وفي إطار مشابه ولكن في لعبة الكرة الطائرة للسيدات مني منتخب الجزائر بخسارته الثالثة على التوالي في هذه اللعبة عندما سقط أمام نظيره الإيطالي صفر-3 (7-25 و20-25 و12-25) ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.
 
وكانت الجزائر خسرت أمام البرازيل وإيطاليا بنفس النتيجة السابقة، وتبقى لها مبارتان في الدور الأول، الأولى مع روسيا الجمعة والثانية مع كزاخستان الأحد المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة