علماء مسلمون يدينون مجازر قوات الاحتلال بالعراق   
الجمعة 1425/2/19 هـ - الموافق 9/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ضحايا القصف على الفلوجة

دان عشرات العلماء المسلمين وبعض الشخصيات السياسية العربية والإسلامية ما وصفوها بالسياسات الهمجية البشعة والمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الأميركي في العراق.

وناشد العلماء في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه المجتمع الدولي التدخل الفوري والحازم لثني الإدارة الأميركية عن ممارساتها في العراق، ودعوا الدول العربية والإسلامية إلى ممارسة الضغط السياسي والاقتصادي لإيقاف ما وصفوها بالجريمة النكراء التي يتعرض لها العراقيون.

وقد وقّع على البيان 67 من أبرز العلماء وبعض القيادات السياسية الإسلامية، من بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر محمد مهدي عاكف، ومن قطر الداعية الدكتور يوسف القرضاوي، ومن الجزائر زعيم الجبهة الإسلامية للإنقاذ الشيخ عباسي مدني، ورئيس حركة الوفاء والعدل أحمد طالب الإبراهيمي، ومن السودان الأمين العام للمؤتمر الشعبي الدكتور حسن عبد الله الترابي، ومن جنوب أفريقيا إبراهيم جبريل رئيس مجلس القضاء الأعلى الخاص بالمسلمين هناك.

ومن فلسطين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، ومن اليمن رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر، ومن لبنان الأمين العام لحزب الله الشيخ حسن نصر الله.

ومن تركيا نجم الدين أربكان رئيس وزراء تركيا السابق، ومن باكستان أمير الجماعة الإسلامية الشيخ قاضي حسين أحمد، ومن بنغلاديش أمير الجماعة الإسلامية الشيخ مطيع الرحمن نظامي، إضافة إلى العشرات من الزعماء الدينيين والسياسيين من كافة أنحاء العالم الإسلامي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة