ثنائية ليوفنتوس بمرمى روما في الدوري الإيطالي   
الأحد 1424/2/19 هـ - الموافق 20/4/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قائد يوفنتوس دل بيير يتلقى التهاني عقب التسجيل بمرمى روما (الفرنسية)

واصل يوفنتوس المتصدر زحفه نحو الاحتفاظ باللقب بتغلبه على ضيفه روما 2-1 مساء السبت في قمة مباريات الأسبوع التاسع والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو وأمام 35 ألف متفرج.

وافتتح أليساندرو دل بييرو التسجيل لليوفي في الدقيقة 31 من ركلة جزاء وأضاف دل بييرو الهدف في الدقيقة 40 إثر تلقيه تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من ندفيد فاستغل تردد الحارس بيليتزولي في الخروج لقطعها وسددها بقوة في الزاوية اليمنى لمرماه.

ورفع دل بييرو رصيده إلى 14 هدفا ولحق بالبرازيلي أدريانو لاعب بارما وفرانشيسكو توتي مهاجم روما إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين.

ونجح روما في تقليص الفارق عندما استغل توتي تمريرة خاطئة من ندفيد إلى المدافع الفرنسي ليليان تورام فمررها إلى مونتيلا داخل المنطقة سددها بقوة بيسراه في الزاوية اليمنى للحارس جانلويجي بوفون في الدقيقة 43.

صراع على الكرة بين لاعب ميلان إينزاغي ومدافع إيمبولي ستيفانو لوشيني (الفرنسية)

وهذا هو الفوز التاسع عشر ليوفنتوس هذا الموسم وسيرفع هذا الفوز لا محالة معنويات لاعبيه قبل مواجهتهم برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل ضمن إياب الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (انتهت المباراة بالتعادل 1-1 ذهابا).

خسارة ميلان
وفي مباراة ثانية جرت على ملعب سان سيرو في ميلانو تعرض إي سي ميلان لخسارة مفاجئة على أرضه أمام إمبولي صفر-1.

وتأخر ميلان بهدف سجله أنطونيو دي ناتالي في الدقيقة الحادية عشرة وعجز عن تعديل النتيجة طيلة الدقائق المتبقية ليمنى بخسارته السادسة هذا الموسم وتضاءلت بالتالي حظوظه في المنافسة على لقب الموسم الحالي.

ولم تكن خسارة ميلان متوقعة خاصة أن منافسه يحتل المركز الثالث عشر في الترتيب, وهو مطالب بالتالي بنسيانها قبل مواجهته الحاسمة لأياكس الهولندي الأربعاء المقبل في إياب الدور الربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (انتهت مباراة الذهاب بالتعادل دون أهداف).

صراع على الكرة بين مهاجم توروينو لوكاريلي ولاعب وسط بارما دي سوزا جونيور (الفرنسية)

وفي مباراة ثالثة قاد المهاجم الدولي الأرجنتيني هرنان كريسبو العائد من الإصابة فريقه إنتر ميلان إلى فوز ثمين على مضيفه بريشيا بهدف سجله في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

نتائج بقية المباريات
تغلب لاتسيو على بياتشينزا 2-1 وبارما على ضيفه تورينو 1-صفر وكييفو على ريجينا 2-1 ومودينا على بولونيا 3-2 وأودينيزي على كومو 3-2 وبيروجيا على أتلانتا 1-صفر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

64

إنتر ميلان

58

ميلان

55

لاتسيو

52

بارما

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة