السورية سلاف فواخرجي تقوم بدور روزاليوسف   
الخميس 1427/7/22 هـ - الموافق 17/8/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:19 (مكة المكرمة)، 15:19 (غرينتش)
كشفت الممثلة سلاف فواخرجي عن ترشيحها لبطولة مسلسل تليفزيوني مصري تدور أحداثه حول سيرة حياة فاطمة اليوسف إحدى أهم الشخصيات النسائية المصرية في القرن العشرين وصاحبة مؤسسة روزاليوسف.
 
وقالت الممثلة السورية إن فريق عمل المسلسل عقد معها عددا من جلسات العمل بالفعل وإنها بدأت دراسة الشخصية عن طريق قراءة مذكراتها الشخصية والكثير من الكتب والمقالات الصحفية التي كتبت عنها.
 
وأضافت فواخرجي أن ترشيحها للدور جاء من خلال الكاتب المصري الكبير لويس جريس الذي يشرف على تنفيذ المسلسل الذي يكتبه حاليا محمد رفعت ورشح لإخراجه خيري بشارة بينما لم يتم تحديد بقية أبطاله بعد.
 
واعتبرت الممثلة أن المسلسل خطوة مهمة في تاريخها الفني القصير الذي يضم عددا من الأعمال السينمائية والتليفزيونية السورية المتميزة إلى جانب مشاركتها الأخيرة في بطولة فيلم "حليم" الذي قام ببطولته الفنان الراحل أحمد زكي.
 
ويتناول مسلسل "روزاليوسف" أحداث الفترة الزمنية الهامة التي عاشت فيها فاطمة اليوسف ويظهر فيه العديد من الشخصيات التي تعاملت معها من الساسة والصحفيين والكتاب مثل وزراء الفترة الملكية وأعضاء قيادة الثورة والكتاب إحسان عبد القدوس وأحمد بهاء الدين ويوسف إدريس وصلاح جاهين وغيرهم.
 
وتنحدر فاطمة اليوسف من أصول تركية لكنها لبنانية الجنسية هاجرت إلى مصر في شبابها وعملت في التمثيل ثم أصدرت عام 1925 مجلة "روزاليوسف" الأسبوعية التي تحولت إلى يومية عام 1935 ثم أصدرت مجلة صباح الخير عام 1956.
 
وتزوجت فاطمة اليوسف ثلاث مرات أولها من الممثل المصري محمد عبد القدوس وأنجبت منه ابنها الكاتب الشهير إحسان عبد القدوس ثم تزوجت من الفنان الكبير زكي طليمات ثم حفيد قاسم أمين محرر المرأة.
 
من جانبه قال الكاتب لويس جريس إنه يجري حاليا الاتفاق مع أسرة فاطمة اليوسف (1888 -1958) على الخطوط العريضة للمسلسل وإنه اتصل بحفيديها الكاتب محمد عبد القدوس والدكتور أحمد عبد القدوس لإشراكهما في فريق التجهيز للعمل الكبير الذي لم يتم تحديد موعد بدء تصويره بعد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة