نائب ليبي يتوقع إقرار حكومة الوفاق الثلاثاء   
الاثنين 1437/5/15 هـ - الموافق 22/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 5:54 (مكة المكرمة)، 2:54 (غرينتش)

يواصل مجلس النواب الليبي المنحل اليوم الاثنين مناقشة برنامج وتشكيلة حكومة الوفاق الوطني بحضور رئيسها فايز السراج, وتوقع أحد نواب المجلس تمرير تشكيلة الحكومة غدا الثلاثاء.

ونقل مراسل الجزيرة في ليبيا عن النائب فهمي التواتي قوله إن جلسة الاستماع للسراج التي عقدها مجلس النواب أمس الأحد تم تعليقها لتُستَكمل اليوم، بسبب ما وصفها بالمشاورات التي لم تنضج بعدُ، ليتم التصويت على حكومة الوفاق الوطني الثلاثاء.

وأضاف التواتي أن الأفكار حول حكومة الوفاق الوطني لم تتبلور بعد، فهناك من النواب من يريد تمرير تشكيلة هذه الحكومة، وهناك من ينادي بإصلاحات للتشكيلة الوزارية.

وتوقع النائب نفسه أن يمنح مجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق شرقي ليبيا ثقته للحكومة كما هي في هذه المرحلة، خاصة أن هناك قرابة تسعين نائبا تقريبا يقبلون بها.

وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج قد عرض أول أمس السبت برنامج حكومته وتشكيلتها على مجلس النواب الذي يحق له التصويت على الحكومة بمقتضى الاتفاق الموقع نهاية العام الماضي في مدينة الصخيرات جنوب العاصمة المغربية الرباط.

وقبل سفره إلى طبرق، أعلن السراج عن تشكيلة تضم 18 وزيرا يمثلون غرب وشرق وجنوب ليبيا, وسارع نواب في مجلس النواب المنحل إلى إبداء تحفظهم على التشكيلة التي كانت تضم سابقا أكثر من ثلاثين وزيرا.

وبينما يواصل النواب مناقشة برنامج حكومة السراج, التقى رئيس بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر أمس الأحد في طبرق رئيس مجلس النواب عقيلة صالح. وكان كوبلر حث النواب على التصويت لصالح منح الثقة لهذه الحكومة.

من جهتها قالت مسؤولة الشؤون السياسية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن على الأوروبيين انتظار طلب من حكومة قائمة وشرعية في ليبيا للتدخل ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على مدينة سرت شمالي البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة