مصر تستهل مشوارها الأفريقي بالتعادل   
الاثنين 27/9/1431 هـ - الموافق 6/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 15:47 (مكة المكرمة)، 12:47 (غرينتش)
الدفاع السيراليوني وقف سدا منيعا في وجه هجمات منتخب مصر (الأوروبية)

استهل المنتخب المصري حامل اللقب مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2012 المقرر إقامتها في غينيا الاستوائية والغابون، بالتعادل أمام ضيفه سيراليون 1-1 الأحد في القاهرة في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.
 
وسار أبناء المدرب حسن شحاتة على نهج جيرانهم من المنتخبات العربية المشاركة في نفس التصفيات، حيث سبقه في الاكتفاء بالتعادل منتخب الجزائر مع تنزانيا 1-1 الجمعة.
 
وتعادل أيضا منتخب تونس مع مالاوي 2-2، والمغرب مع منتخب أفريقيا الوسطى سلبيا، كما تعادل المنتخب الليبي مع مضيفه الموزمبيقي سلبيا الأحد. في المقابل كان السودان المنتخب العربي الوحيد الذي حقق الفوز خلال الجولة بهزمه الكونغو برازافيل 2-صفر في أم درمان.
 
ولم يقدم المنتخب المصري –الذي غاب عنه عمرو زكي ومحمد زيدان- المستوى المنتظر منه خاصة أنه احتكر آخر ثلاث كؤوس لأمم أفريقيا، وعانى الفريق كثيرا من كثرة التمريرات المقطوعة والفرص المهدورة بالإضافة إلى الارتباك الدفاعي الواضح.
 
هدف مفاجئ
ونجح الحسن بانغورا مهاجم سيراليون في مفاجأة الجماهير المصرية بهدف التقدم للضيوف مستفيدا من خطأ دفاعي فادح، فسدد الكرة بقوة في شباك الحارس عصام الحضري (56).
 
لكن رد المصريين جاء سريعا بكرة رأسية لمحمود فتح الله الذي أدرك التعادل بعد أربع دقائق فقط (60)، ثم حاول أصحاب الأرض في نصف الساعة الأخير أن يسجلوا هدف الفوز، لكن الدفاع السيراليوني وقف سدا منيعا.
 
وأصبحت مصر مطالبة بتحقيق نتيجة إيجابية في النيجر بالجولة الثانية التي تقام في الثامن من الشهر المقبل، خصوصا بعد فوز جنوب أفريقيا على الأخيرة 2-صفر السبت.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إضافة إلى ثاني المجموعة الحادية عشرة لأنها الوحيدة التي تضم خمسة منتخبات. كما يتأهل أفضل منتخبين في المركز الثاني ليرتفع العدد إلى 14 منتخبا، وينضم إليها البلدان المضيفان الغابون وغينيا الاستوائية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة