فوز شاق لسان جيرمان على بوافيستا في كأس الاتحاد الأوروبي   
الأربعاء 1423/9/23 هـ - الموافق 27/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
عاد باريس سان جيرمان لتحقيق الانتصارات

حقق كل من باريس سان جيرمان الفرنسي وهرتا برلين الألماني فوزين صعبين على ضيفيهما بوافيستا البرتغالي وفولهام الإنجليزي بنتيجة واحدة 2-1 في ذهاب دور الـ16 من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مساء الثلاثاء.

في المباراة الأولى التي جرت على ملعب بارك دي برانس في العاصمة الفرنسية باريس وأمام عشرين ألف متفرج, تقدم سان جيرمان بهدف عن طريقه لاعب وسطه الغاني أليكس نياركو في الدقيقة 17 الذي تلقى الكرة من ركلة حرة رفعها البرازيلي أندريه لويز داخل المنطقة فسيطر عليها قبل أن يسددها داخل الشباك.

وطرد الحكم مدافع سان جيرمان فريديريك ديهو في الدقيقة 32 لنيله البطاقة الصفراء الثانية فأكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين. وتمكن فريق العاصمة من إضافة هدف ثان عن طريق فيوريز في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ونجح بوافيستا في تسجيل هدف عبر كلاوديو في الدقيقة 75 ليسهل من مهمة فريقه في مباراة الإياب حيث يكفيه الفوز بهدف نظيف لبلوغ الدور ربع النهائي.

فوز هرتا
وفي مباراة ثانية، جرت على ملعب برلين الأوليمبي, تغلب هرتا برلين على فولهام 2-1 أيضا. وتقدم هرتا برلين عبر لاعب وسطه الدولي ستيفان باينليخ في الدقيقة 28 عندما ارتقى برأسه لكرة رفعها البرازيلي مارسيلينيو من ركلة ركنية. ورد الفريق اللندني عبر مهاجمه الفرنسي ستيف مارليه في الدقيقة 53 عندما تابع كرة سددها مواطنه ستيف مالبرانك وارتدت من القائم.

وسجل الأرجنتيني فاكوندا سافا هدف الفوز لهرتا برلين في الدقيقة 68. وكان فاكوندا بطل مباراة فريقه ضد ليفربول السبت الماضي بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة في مرمى الحارس البولندي جيرزي دوديك التي انتهت 3-2.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة