هل تغري أموال الريال دورتموند بالتخلي عن أوباميانغ؟   
الجمعة 1437/6/3 هـ - الموافق 11/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:32 (مكة المكرمة)، 9:32 (غرينتش)

انتشرت في الأوساط الإعلامية الكروية مؤخرا أنباء عن احتمال رحيل نجم دورتموند أوباميانغ إلى ريال مدريد، في صفقة وصفت "بالقياسية" في تاريخ البوندسليغا، فهل تكفي أموال النادي الملكي لإقناع دورتموند بالتخلي عن نجمه؟

وكثر الحديث في الأوساط الرياضية عن احتمال رحيل نجم بوروسيا دورتموند بيير إيمريك أوباميامغ عن فريقه، وآخر هذه التقارير نشر في صحيفة "إكسبرس" الألمانية.

لكن الملفت هذه المرة هو قيمة هذه الصفقة التبادلية، فهي وإن تمت ستكون "قياسية" في تاريخ البوندسليغا، إذ وفقا لما نقله موقع "ترانسفير ماركت" الألماني الذي يتتبع أخبار انتقالات اللاعبين، فإن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني ترغب في الحصول على خدمات مهاجم دورتموند مقابل مبلغ يصل إلى مئة مليون يورو.

اهتمام الأندية الإسبانية بموهبة لاعب دورتموند الغابوني ليس جديدا، والسبب بالطبع العروض الاستثنائية التي يقدمها مع فريقه.

فخلال 37 مباراة شارك فيها في الموسم الحالي، سجل أوباميانغ 37 هدفاً، بينها 22 هدفاً في مباريات الدوري الألماني، فضلاً عن أن أوباميانغ يعد أسرع لاعب في البوندسليغا، إضافة إلى امتلاكه قدرة خارقة على استغلال الفرص المتاحة وترجمتها إلى أهداف.

أوباميانغ أحرز 37 هدفا في 37 مباراة في الموسم الحالي (أسوشيتد برس)

برشلونة مهتم
أما صحيفة "بيلد" الألمانية فقد تحدثت مؤخراً عن اهتمام إدارة نادي برشلونة بأوباميانغ.

لكن يبدو أن هذا الاهتمام من طرف واحد فقط، فقلب أوباميانغ يخفق للنادي الملكي أكثر منه لبرشلونة، وتصريحاته لصحيفة "ليكيب" الفرنسية تؤكد ذلك.

إذ قال "أتمنى أن ألعب يوماً ما في ريال مدريد، الذهاب إلى الدوري الإسباني هو حلمي".

وتابع أوباميانغ "في عام 2014 وقبل وفاة جدي، وعدته بأن ألعب في صفوف النادي الملكي يوماً ما".

قيمة الصفقة
ما من شك في أن قيمة الصفقة مع الريال مغرية جداً، ولكن قد يكون المال وحده ليس كافياً لإقناع إدارة دورتموند بالتخلي عن أوباميانغ، الذي بات أحد أهم أعمدة "أسود وستفاليا".

فرغم التركة المالية الضخمة التي سيخلفها أوباميانغ لدورتموند، فإن ذلك قد يكون خسارة مصيرية بالنسبة لقوة دورتموند الهجومية الضاربة، خاصة أنه نجح بالكاد في سد فراغ رحيل ليفاندوفسكي إلى بايرن ميونخ عام 2014.

فضلا عن ذلك فإن هناك أنباء تتردد في الصحافة الألمانية بشأن رحيل الكثير من نجوم دورتموند في موسم الانتقالات المقبل، ومن بينهم إلكاي غوندوغان، الذي قد يرحل مع غوارديولا إلى الدوري الإنجليزي، وماتس هوملز الذي صرح بأنه يتواصل وبشكل مكثف مع أندية أخرى.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة