باليرمو يهزم ميلان ويتصدر الدوري الإيطالي   
الاثنين 1427/9/30 هـ - الموافق 23/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:07 (مكة المكرمة)، 22:07 (غرينتش)
قائد روما فرانشيسكو توتي يحتفل بتسجيل هدف التعادل لفريقه (الفرنسية)

صعد باليرمو إلى قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه على مضيفه ميلان 2-صفر،  مستفيدا من تعثر إنتر ميلان حامل اللقب وروما صاحب المركز الثاني، بتعادل الأول مع مضيفه أودينيزي صفر-صفر، والثاني مع ضيفه كييفو 1-1.
 
وفي المباراة التي جرت بختام المرحلة السابعة للبطولة، واصل باليرمو مفاجآته وألحق بميلان هزيمته الأولى هذا الموسم على أرضه وبين جماهيره، بفضل هدفين للأسترالي مارك بريشيانو (48) والبرازيلي كارفاليو دي أوليفيرا (74).
 
وبهذا الفوز تربع باليرمو على الصدارة  برصيد 15 نقطة وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان الذي خاض مباراته مع أودينيزي بأمل تحقيق الفوز من أجل الابتعاد في الصدارة، لكنه اصطدم بمحاولات منافسه الساعي للقفز إلى موقع القمة وفشل كل منهما في هز الشباك ليستمر التعادل السلبي بينهما حتى نهاية المباراة.
 
وفي المباراة الثانية بين روما وكييفو تلقت شباك فريق العاصمة هدفا سجله سيرجيو بيليسيه الذي استغل خروجا خاطئا للحارس ألكسندر دوني (40)، لكن روما نجح في معادلة النتيجة عبر قائده فرانشيسكو توتي (66).
 
وفي بقية المباريات حول أتلانتا تأخره أمام ضيفه سمبدوريا بهدفين إلى فوز بالثلاثة، بينما خطف بارما النقاط الثلاث من لقائه مع ضيفه أسكولي بهدف وحيد، فيما سقط لاتسيو -المعاقب بسبب تورطه في فضيحة التلاعب بالنتائج- سقوطا مذلا أمام مضيفه كاتانيا الوافد الجديد 1-3.
 
واكتسح فيورنتينا ضيفه ريجينا بثلاثية نظيفة في حين تعادل ليفورنو مع سيينا من دون أهداف.
 
وكانت المرحلة افتتحت أمس السبت بتعادل ميسينا مع إمبولي 2-2، وكالياري مع تورينو صفر-صفر.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- باليرمو          15 من 7 مباريات
   2- إنتر ميلان       15 من 7
   3- روما            13 من 7
   4- أودينيزي        12 من 7
   5- أتالانتا           12 من 7
       سيينا            12 من 7
       ليفورنو          12 من 7
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة