القروج يثأر لنفسه من نغيني في لقاء كريستال بالاس   
الاثنين 1422/5/3 هـ - الموافق 23/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
ثأر القروج من نغيني

ثأر العداء المغربي هشام القروج بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي لسباق 1500م من العداء الكيني نوا نغيني عندما تغلب عليه في سباق الميل في أول مواجهة بينهما منذ أولمبياد سيدني العام الماضي ضمن لقاء كريستال بالاس الإنجليزي الدولي في ألعاب القوى.

ولقن القروج -حامل الرقم القياسي للميل أيضا- نغيني درسا في السباق وأحرز المركز الأول بسهولةمسجلا 3.49.41 دقائق مقابل 3.51.19 دقائق للكيني.

يذكر أن نغيني قد حرم القروج خلال الألعاب الأولمبية في سيدني العام الماضي من إحراز اللقب الأولمبي في سباق 1500م وانتزع منه المركز الأول في الأمتار الأخيرة من السباق تاركا له المركز الثاني ليلحق به أول هزيمة في غضون أربع سنوات.

وكان نغيني يأمل في تحقيق فوزه الثاني على القروج قبل مشاركة الأخير في بطولة العالم القادمة المقرر إقامتها في مدينة أدمونتون الكندية في الفترة من 3 إلى 12 أغسطس/ آب القادم, علما بأن نغيني استبعد من المشاركة في المونديال من قبل اتحاد بلاده لعدم التحاقه بالمعسكر التدريبي لمنتخب بلاده في نيروبي.

صوعان ثالث الـ400 م حواجز

وفي سباق 400 م حواجز، حل العداء السعودي هادي الصوعان حامل فضية أولمبياد سيدني ثالثا بعد أن قطع المسافة بزمن 49.04 ثانية, خلف الفائز فيليكس سانشيز من الدومينيكان الذي سجل 47.95 ث والأميركي أنجيلو تايلور -بطل أولمبياد سيدني- الذي سجل 48.36 ث.

غرين وجونز الأسرع
وأحرز الأميركي موريس غرين -بطل العالم وحامل الرقم القياسي العالمي- المركز الأول في سباق 100م مسجلا 9.98 ثوان, متقدما على البريطاني دوين تشامبرز والأميركي برنارد وليامس.

وكان غرين غاب عن لقائي أوسلو وموناكو ضمن الدوري الذهبي بسبب خلاف مالي مع منظمي الأول, وبسبب الإصابة في الثاني.

وحل الترينيدادي أتو بولدون -وصيف بطل أولمبياد سيدني وزميل غرين في التدريبات- خامسا بزمن 10.24 ث.

ولدى السيدات لم تجد الأميركية ماريون جونز -بطلة العالم- صعوبة كبيرة في إحراز المركز الأول لسباق 100م قاطعة المسافة بزمن 11 ثانية.

وبالرغم من تأخرها في الانطلاقة نجحت جونز في انتزاع المركز الأول في الأمتار الأخيرة من صديقتها في التدريبات شاندرا ستوروب من باهاماس وحققت فوزها الـ53 على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة