الرجاء البيضاوي يحرز لقب الدوري المغربي   
الاثنين 1425/5/4 هـ - الموافق 21/6/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الرجاء المغربي تفوق على الجيش الملكي بفارق الأهداف(الفرنسية-أرشيف)

حقق نادي الرجاء البيضاوي أمس فوزا كاسحا على مضيفه النادي القنيطري 4-1 مساء الأحد ليظفر بلقب الدوري المغربي لكرة القدم في ختام مباريات الأسبوع الثلاثين الأخير.

واستغل الرجاء تعادل المتصدر السابق الجيش الملكي أمام ضيفه الكوكب المراكشي 2-2 ليظفر بلقب الدوري بفارق الأهداف على حساب الجيش الملكي بعد أن تساويا نقاطا برصيد 56 نقطة لكل منهما.

وسجل أهداف الرجاء البيضاوي الأربعة النيجيري موسى سليمان في الدقيقة 30 ومصطفى بيضوضان الذي سجل هدفين في الدقيقتين 36 و55 وحميد ناطر في الدقيقة 44، في حين سجل هدف النادي القنيطري الوحيد الشاوي في الدقيقة 45.

وتوج مهاجم الرجاء البيضاوي مصطفى بيضوضان هدافا للدوري برصيد 13 هدفا. واستعاد الرجاء البيضاوي لقب الدوري المغربي بعد غياب عامين لمصلحة حسنية أغادير.

وكان الجيش الملكي في طريقه للفوز والتتويج عندما تقدم بهدفين لهشام الزروالي سجله في الدقيقة 12 ويوسف القديوي في الدقيقة68 مقابل هدف سجله عقاد في الدقيقة 79 وبقيت النتيجة بدون تغيير حتى الوقت بدل الضائع ولكن الكوكب المراكشي سجل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عبر آت مبارك ليتبخر حلم أصحاب الأرض بإحراز اللقب.

وأخفق مدرب الجيش الملكي محمد فاخر في إحراز اللقب المحلي للمرة الثالثة على التوالي بعدما قاد حسنية أغادير لإحرازه في العامين الأخيرين.

نتائج بقية المباريات
لحق نهضة سطات بالنادي القنيطري للدرجة الثانية بعد خسارته أمام الوداد البيضاوي صفر-1 وصعد أولمبيك آسفي بطل الدرجة الثانية واتحاد تواركة وصيفه للدرجة الأولى.

وتعادلت جمعية سلا مع النادي المكناسي 2-2, وشباب المسيرة مع اتحاد طنجة 1-1، وفاز شباب المحمدية على حسنية أغادير 2-صفر وخسر المغرب الفاسي أمام مولودية وجدة صفر-1.

الترتيب النهائي

الفريق

النقاط

الرجاء البيضاوي

56

الجيش الملكي

56

جمعية سلا

51

الوداد البيضاوي

49

النادي المكناسي

48

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة