هل ينتقل ميسي إلى مانشستر سيتي؟   
الخميس 1437/6/15 هـ - الموافق 24/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:41 (مكة المكرمة)، 22:41 (غرينتش)

رغم أن طرح السؤال قد يكون مفاجئا للكثيرين، خصوصا أن النجم ليونيل ميسي يلعب في برشلونة منذ أن كان يبلغ من العمر 13 عاما، لكن هناك أسبابا قد تدفع ميسي للقيام بهذه الخطوة.

صحيفة "ذي صن" البريطانية قدمت عدة أسباب قد تدفع أفضل لاعب في العالم إلى ترك "الكامب نو" والانتقال في الصيف إلى "السيتيزن" تحت قيادة مدربه السابق بيب غوارديولا الذي يأمل أن يفوز بلقب البريميرليغ في أول موسم يدرب فيه مانشستر سيتي.

غوارديولا: رغم أن السيتي قد لا يشارك في دوري الأبطال الموسم المقبل، فإن علاقة غوارديولا -الذي فاز مع ميسي بثلاثة ألقاب في الليغا ولقبين بدوري الأبطال- الوثيقة بميسي والذي يفضل اللعب تحت قيادته، قد تكون سببا رئيسيا لانتقال "البرغوث" إلى "ملعب الاتحاد".

ميسي (يمين) وغوارديولا تربطهما علاقة وثيقة (رويترز)

ملاحقة السلطات: السلطات الإسبانية تلاحق ميسي ووالده بزعم التهرب من دفع الضرائب، وهذا ما يؤدي إلى عدم استقرار اللاعب الذي نفى التهم الموجهة إليه، وقد يبحث عن انطلاقة جديدة خارج إسبانيا.

والد ميسي متهم بالتهرب من دفع الضرائب في إسبانيا (رويترز-أرشيف)

الحاجة للأموال: برشلونة أمام معضلة كبيرة، فعقد ميسي ينتهي عام 2018 وقد لا يستطيع الفريق الحفاظ عليه وعلى نيمار وسواريز معا، لأن "البلوغرانا" يدفع نحو ستمئة مليون يورو لتجديد ملعبه "كامب نو" وزيادة سعته لتصل إلى 105 آلاف، وكذلك بناء ملعب جديد للفريق الرديف ولفريق كرة السلة بمدينة النادي الرياضية، إضافة إلى رصد مبلغ قياسي لاستقدام الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس، وإذا قدم السيتي عرضا بـ170 مليون دولار فقد يستغني البرسا عن نجمه الأول.

تجديد وتوسعة معقل برشلونة "الكامب نو" يكلف 600 مليون يورو (رويترز)

تعلم الإنجليزية: ميسي يتعلم اللغة الإنجليزية منذ بداية الموسم، في مؤشر -بحسب الصحيفة- على أنه يفكر جديا في الانتقال إلى خارج إسبانيا.

ميسي يتعلم الإنجليزية منذ بداية الموسم الماضي (الأوروبية)

 أصدقاء ميسي: ميسي صديق مقرب للاعب وسط تشلسي وزميله السابق في برشلونة سيسك فابريغاس، ومهاجم السيتي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، إضافة إلى أن زوجة فابريغاس صديقة زوجة ميسي، أي أن فكرة انتقال عائلة ميسي إلى إنجلترا ستلقى قبولا لدى زوجته.

ميسي وفابريغاس صديقان مقربان (رويترز-أرشيف)

 أرسين فينغر: كان المدرب الفرنسي قريبا من ضم ميسي عام 2003 إلى أرسنال، أي في العام نفسه الذي انتقل فابريغاس إلى المدفعجية، ولكن الصفقة فشلت بعد رفض فينغر شراء شقة لعائلة ميسي. ورغم ذلك لا ينسى كيف أنه كان قريبا من اللعب بجوار تيري هنري وباتريك فيرا وغيرهما من نجوم أرسنال. 

شقة في لندن أفشلت صفقة انتقال ميسي إلى أرسنال (أسوشيتد برس)

التقاعد بالأرجنتين: ميسي أعلن أنه يريد إنهاء مسيرته في بلاده، وهذا يعني أنه إذا أراد ترك البرسا لتحد جديد فيجب أن يكون في هذا الصيف، خصوصا أن "الفريق الكتالوني" تحت قيادة لويس أنريكي يصبو إلى الظفر بثلاثية جديدة، وقد يكون هذا كفيلا بكتابة اسم "البرغوث" بأحرف من ذهب في تاريخ كرة القدم الإسبانية.

ميسي يأمل أن يحقق الثلاثية مجددا في هذا الموسم (رويترز-أرشيف)
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة