ليدز يهزم سندرلاند في الدوري الإنجليزي   
الاثنين 1423/1/26 هـ - الموافق 8/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
لقطات من مباراة ليدز مع بلاكبيرن (أرشيف)

أضاف نادي ليدز يونايتد ثلاثة نقاط جديدة إلى رصيده إثر فوزه على ضيفه سندرلاند 2-صفر أمس الأحد ضمن مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري الإنجليزي الذي يختتم مبارياته اليوم الاثنين بلقاء نيوكاسل مع ضيفه فولهام.

وبهذا الفوز رفع ليدز رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس مجددا آماله في المنافسة على إحدى البطاقات الأربعة المؤهلة إلى خوض دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وهاجم لاعبو ليدز منذ البداية وتقدموا في الدقيقة الثامنة إثر محاولة قام بها المدافع الأسترالي جودي كرادوك لإبعاد الكرة من أمام مواطنه مارك فيدوكا كان أرسلها له ألان سميث من الجهة اليمنى لتدخل الكرة خطأ بمرمى فريقه.

وفي الشوط الثاني ومن إحدى الهجمات المرتدة النادرة, كان كيفن فيليبس على وشك إدراك التعادل من كرة طائرة تصدى لها مارتن نايجل بقبضته اليمنى, ثم أهدر الكاميروني باتريك مبوما الذي حل محل فيليبيس المصاب, فرصة ثمينة لإدراك التعادل في الدقيقة 81 بعد أن وجه تسديدة من مسافة 12 مترا أصابت القائم.

ونجح روبي كين -بديل فاولر- في تسجيل هدف الفوز لليدز في الدقيقة 83 إثر تمريرة عرضية من فيدوكا وهو هدف كين الأول في الدوري والأول له أيضا منذ أربعة أشهر.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

أرسنال

72

مانشستر يونايتد

70

ليفربول

68

تشيلسي

60

نيوكاسل

60

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة