كاميرات رقمية تنقل احتفالات رأس السنة بالعالم   
الجمعة 1437/3/21 هـ - الموافق 1/1/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:25 (مكة المكرمة)، 12:25 (غرينتش)

وفرت إحدى الشركات العاملة بمجال التصوير الإلكتروني في الولايات المتحدة خدمة على شبكة الإنترنت أتاحت لمستخدميها فرصة مشاهدة الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة في كل أرجاء العالم.

وتعتبر ليلة العام الجديد أكثر أيام السنة شعبية بالنسبة لشركة EarthCam.com التي دأبت طوال عشرين عاما على عرض مشاهد بكاميرات رقمية على الإنترنت لمئات المعالم حول العالم.

وفي بداية نشأتها قبل عقدين من الزمان، نصبت الشركة -التي تتخذ من ولاية نيوجيرسي الأميركية مقرا- كاميرات في العديد من المواقع المميزة المطلة على سكواير تايمز في نيويورك.

وبدت الفكرة آنذاك عصية على التفسير، إذ كيف يتأتى لكاميرات أن تبث مشاهد حية على الإنترنت؟

ولا يزال سكواير تايمز أكثر المواقع التي تحظى بالمشاهدة عبر هذه الكاميرات الرقمية، على الرغم من توفر العديد من المواقع المتميزة الأخرى.

ويمكن لمستخدمي هذه الخدمة أن يختاروا المناظر التي يرغبون مشاهدتها مثل برج إيفل في فرنسا، وساعات الذروة الليلية في موسكو، أو منطقة تمبل بار السياحية وسط مدينة دبلن في إيرلندا الجنوبية.

كما تحتفظ EarthCam.com بكاميرات تشرف على مواقع بناء وتشييد في كافة أنحاء العالم ليتسنى للناس متابعة مراحل العمل فيها.

وتمكن الناس عشية رأس السنة من الاطلاع على ما يحدث في بودابست بـ المجر، أمستردام بـ هولندا، ريو دي جانيرو بـ البرازيل، دبي، وكل من شيكاغو وسياتل وسان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة