روما يواصل صدارته للدوري الإيطالي   
الأحد 1421/11/18 هـ - الموافق 11/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لا بزال باتيستوتا يمارس هوايته في التسجيل

تابع روما المتصدر زحفه نحو إحراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ موسم 82/83 عندما تغلب على مضيفه بولونيا 2-1 الأحد  ليبتعد بفارق ثماني نقاط مؤقتا في صدارة الدوري ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر التي شهدت تعرض فيورنتينا لخسارة ثالثة على التوالي وسقوط ميلان أمام مضيفه فيتشنزا صفر-2.

حسم منذ البداية
وحسم روما نتيجة مباراته مع بولونيا في الشوط الأول الذي شهد تسجيل هدفيه قبل أن يقلص الضيوف الفارق في الشوط الثاني عبر إيمانويلي بريوزكي في الدقيقة 51 من دون أن ينجحوا في إحراج روما وإرغامه على التعادل خصوصا وأنه أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوناتان بينوتو في منتصف الشوط الأول لمخاشنته البرازيلي إيمرسون.

وافتتح روما التسجيل مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الحادية عشرة من ركلة جزاء تصدى لها الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا مسجلا هدفه الرابع عشر هذا الموسم فانفرد بصدارة لائحة الهدافين برصيد 14 هدفا بفارق هدف واحد أمام مهاجم ميلان الأوكراني أندري شفتشنكو.

وأضاف إيمرسون الهدف الثاني لروما في الدقيقة 34 والذي كان كافيا لفوز فريقه الثالث عشر هذا الموسم بقيادة مدربه فابيو كابيللو الذي مدد عقده معه السبت لعامين جديدين حتى يونيو/ حزيران 2003.

وبهذه النتيجة رفع روما رصيده إلى 42 نقطة في الصدارة وابتعد بفارق ثماني نقاط عن لاتسيو حامل اللقب الذي سقط في فخ التعادل مع ضيفه أتلانتا صفر-صفر في افتتاح مباريات الأسبوع السبت.

خسارة ثالثة لفيورنتينا
ومني فيورنتينا بخسارته الثالثة على التوالي والثانية على أرضه وكانت أمام بارما بهدف سجله لاعب لاتسيو السابق الدولي البرتغالي سيرجيو كونسيساو في الدقيقة السادسة ليعوض بالتالي خسارة فريقه على أرضه أمام روما 1-2 في الأسبوع السابق.

وكان فيورنتينا قد خسر أمام لاتسيو 1-4 في فلورانسا وأمام نابولي صفر-1 على ملعب الأخير, علما بأنه كسب نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة.

نتائج بقية المباريات
سقط ميلان أمام مضيفه فيتشنزا بهدفين، وحقق بريشيا فوزا ثمينا على ضيفه أودينيزي 3-1، وعمق فيرونا جراح باريو وتغلب عليه بثلاثة أهداف، وتعادل ليتشي مع بيروجيا 2-2، وكان إنتر ميلان قد تعادل مع ريجينا 1-1 في افتتاح المرحلة أمس السبت.

ترتيب فرق الصدارة:

 الفريق

 النقاط

 روما

42

 لاتسيو

34

 يوفنتوس

33

 أتلانتا

30

 ميلان

27

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة