عرض مسرحية "ملك الخواتم" الموسيقية في لندن   
الأحد 1427/5/28 هـ - الموافق 25/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:56 (مكة المكرمة)، 22:56 (غرينتش)
تفتتح في العاصمة البريطانية لندن العام المقبل مسرحية موسيقية مأخوذة عن رواية "ملك الخواتم"، لكن العمل سيشهد بعض التعديلات والتقليص بعد انتقادات لاذعة لعرضه الأول في تورونتو بكندا.
 
وقال المنتج كيفن والاس إن تكلفة المسرحية تبلغ 12.5 مليون جنيه إسترليني، لتكون بذلك حسب قوله أكثر المسرحيات الموسيقية تكلفة تعرض في لندن.
 
وستحل المسرحية المقتبسة من ملحمة "جيارار تولكين" محل مسرحية "المنتجون" الموسيقية التي تعرض على مسرح رويال دروري لين التاريخي بلندن التي حققت مبيعات تقدر بنحو 40 مليون جنيه إسترليني.
 
وفي عرض تورونتو الذي استغرق إعداده أربع سنوات وافتتح في مارس/ آذار الماضي أطرى النقاد على التقديم المبهر للمخلوقات الخيالية للرواية، لكنهم تاهوا مع تشابك حبكات العمل حيث ارتدى 55 ممثلا 500 زي واشتبكوا في معارك وحركات بهلوانية على خشبة المسرح التي تزن 40 طنا ويتم التحكم فيها بالكمبيوتر وتضم 17 مصعدا تهبط وتعلو وسط السحر والخيال.
 
وقال والاس "لقد أدهشني مدى تطرف بعض ردود الفعل في أميركا الشمالية لكن أرضاني أن نقاد بريطانيا كانوا أكثر تجاوبا، أعتقد أن المسرحية ستعود إلى بيتها الروحي لندن" موضحا أنه أخذ في الاعتبار ما قاله النقاد حول الحاجة لشحنة عاطفية في الفصل الثالث من العمل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة