اشتباكات لليوم الثاني بالتواهي في عدن وقتلى بمعارك بشبوة   
الخميس 18/7/1436 هـ - الموافق 7/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:37 (مكة المكرمة)، 17:37 (غرينتش)

أفاد مراسل الجزيرة بسقوط قتلى وجرحى في اشتباكات لليوم الثاني على التوالي في منطقة التواهي بعدن بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى، كما دارت معارك عنيفة بين الجانبين في شبوة خلفت قتلى بصفوف الحوثيين، في وقت سيطرت فيه المقاومة على معسكر جبل العروس في تعز.

وتأتي المعارك في التواهي بينما تعيش المنطقة ومعظم مناطق مدينة عدن ظروفا معيشية صعبة جراء قصف الحوثيين الأحياء السكنية بعد يوم من مقتل نحو خمسين نازحا يمنيا لدى تعرض قاربهم لقصف من قبل جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح.

ودارت اشتباكات اليوم الخميس بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في منطقة دار سعد بمدينة عدن جنوبي اليمن التي ظلت لأيام مسرحا لمعارك عنيفة.

وفي تعز تمكنت المقاومة الشعبية من استعادة السيطرة على معسكر جبل العروس بجبل صبر بعد مواجهات مع مسلحي الحوثي وفقا لما نقله مراسل الجزيرة نت.

من جهتها، أفادت وكالة أنباء الأناضول بوقوع اشتباكات بين عناصر المقاومة ومسلحي الحوثي، مما أسفر عن وقوع قتلى من الطرفين، مضيفة أن المقاومة تمكنت من فرض سيطرتها على جبل العروس الذي يتبع للواء 35 مدرع الموالي للرئيس عبد ربه منصور هاديوالذي سيطر عليه الحوثيون قبل أيام.
video

وكان مراسل الجزيرة أفاد في وقت سابق بأن خمسة من الحوثيين وقوات صالح قتلوا في مواجهات مع المقاومة الشعبية بمعسكر العروس.

وفي محافظة شبوة قالت مصادر يمنية إن عشرة قتلى من المسلحين الحوثيين وعددا غير محدد من مقاتلي المقاومة الشعبية سقطوا جراء الاشتباكات الدائرة في مدينة عتق والتي ترافقت مع انفجارات عنيفة.

واندلعت المعارك بين الطرفين عقب محاصرة رجال القبائل للحوثيين وقوات صالح في المدينة من ثلاث جهات، وتحاول المقاومة الشعبية اقتحام المدينة التي سقطت قبل شهر، وسط اتهامات بتواطؤ مسؤولين حكوميين موالين لصالح.

غارات للتحالف
من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية يمنية بأن طائرات التحالف أغارت على منطقتي آل علي والمرازم في محافظة صعدة مستهدفة مخازن وقود لجماعة الحوثي، وقصفت أيضا منطقة ضحيان القريبة من الحدود السعودية.

كما استهدفت المدفعية مواقع للحوثيين في مديرتي شدا ورازح، كما استهدفت وحدة صحية اتخذتها جماعة الحوثي مقرا لها إضافة إلى مواقع تتحصن فيها الجماعة في قمة الجبل بمحافظة صعدة.

كما شن طيران التحالف غارات استهدفت موقع فج عطان الذي يضم ألوية الصواريخ في الجنوب الغربي للعاصمة صنعاء، مما أحدث انفجارات عنيفة سمع صوتها في أماكن بعيدة.

وفي الحديدة غربي اليمن، قال شهود عيان للأناضول أيضا إن مقاتلات التحالف استهدفت بخمس غارات جوية مواقع للدفاع الجوي والطيران في مطار الحديدة العسكري، وإن الدخان تصاعد من المواقع التي تم قصفها، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة