فوز سلطنة عمان على سوريا بهدفين   
الاثنين 8/10/1422 هـ - الموافق 24/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
أعضاء المنتخب العماني فرحون بفوزهم على المنتخب السوري في تصفيات كأس العالم (أرشيف)

تغلب المنتخب العماني على نظيره السوري 2-صفر في مباراة دولية ودية أقيمت على مجمع السلطان قابوس في مسقط في إطار استعداد العمانيين لدورة كأس الخليج العربي الخامسة عشرة المقرر إقامتها في السعودية في الفترة من 16 إلى 30 يناير/كانون الثاني القادم.

وسجل هدفي الفريق العماني كل من يعقوب جمعة وهاني الضابط في الدقيقتين 36و 73.

وقدم المنتخبان مستوى غير مقنع خاصة المنتخب العماني الذي لم يدخل في جو المباراة وظلت محاولاته خجولة رغم تواضع مستوى المنتخب السوري وغياب أبرز عناصره.

وكان بإمكان المنتخب العماني الفوز بعدد أكبر من الأهداف لولا التسرع في إنهاء الهجمات خاصة هاني الضابط إثر انفراده بالحارس محمد بيروتي في الدقيقة 6, وفوزي بشير إثر تلقيه تمريرة ذكية من تقي مبارك في الدقيقة 41، ثم افتتح العمانيون التسجيل في الدقيقة 36 عبر يعقوب جمعة الذي استغل كرة أفلتت من يد الحارس بيروتي.

واختلف الأداء في الشوط الثاني حيث شهد سيطرة للسوريين الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى سليمان خميس عبر أنس ساري ويحيى الراشد, لكن الوضع تغير بعد عشرين دقيقة حيث انتفض العمانيون وأضافوا الهدف الثاني عبر الضابط في الدقيقة 73 إثر تلقيه تمريرة عرضية من حسن الأبرك. وسيلتقي المنتخبان الثلاثاء المقبل في مباراة ودية ثانية.

ومن المقرر أن يواجه أيضا المنتخب العماني ضمن استعداداته مقدونيا والعراق, كما يرغب الاتحاد العماني للعبة بتنظيم دورة رباعية دولية ودية في الفترة من 5 حتى 9 يناير/كانون الثاني بمشاركة منتخبات الصين وإيران وجنوب أفريقيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة