الهلال يواجه الأهلي في نهائي كأس الأمير فيصل   
الاثنين 1422/7/14 هـ - الموافق 1/10/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نادي الهلال السعودي في طريقه إلى تحقيق لقب جديد
تأهل الهلال إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم (كأس الاتحاد السعودي سابقا) إثر فوزه على اتحاد جدة 2-صفر الأحد في الدور النصف نهائي في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.

وسجل البرازيلي أدميلسون هدفي الهلال في الدقيقتين الثانية والسبعين على التوالي, وسيلتقي الهلال في النهائي الأربعاء المقبل مع أهلي جدة الذي تأهل على حساب النصر بفوزه 1-صفر السبت.

وسيطر الهلال على مجريات اللعب وكان بإمكانه زيادة رصيده من الأهداف لو استفاد بشكل أكبر من الفرص العديدة التي سنحت لمهاجميه خصوصا أن دفاع الاتحاد كان مهزوزا في مواجهة هجماته المتلاحقة.

وجاءت بداية اللقاء سريعة من جانب الهلاليين الذين فاجأوا الاتحاد بهدف مبكر حمل توقيع المحترف الجديد أدميلسون سجله في الدقيقة الثانية, فازدادت ثقتهم وواصلوا ضغطهم قبل أن يصحو الاتحاد ويشكل خطرا على مرمى الهلال عن طريق خميس الزهراني الذي علت كرته العارضة في الدقيقة 13 ثم حمزة إدريس الذي انفرد ولم يحسن استغلال الفرصة في الدقيقة 26. ومع نهاية الشوط الأول, أهدر خالد الشمراني فرصة ثمينة لإدراك هدف التعادل حين سدد الكرة العرضية التي وصلته من حمزة إدريس خارج المرمى.

الهلال يواصل السيطرة
وفي الشوط الثاني، سيطر الهلال على مجريات الشوط وأهدر عبد الله الجمعان فرصة لا تعوض لتعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 54 إثر كرة من أدميلسون سددها بجوار القائم الأيسر رغم انفراده التام بالمرمى, أتبعها بفرصة ثانية بجوار القائم أيضا من ركلة ركنية هيأ له الكرة منها عبد الله الشريدة برأسه في الدقيقة 62.

وواصل أدميلسون مسلسل إهدار الفرص وسدد كرة من الجمعان برأسه خارج الخشبات ثم نجح في تسجيل الهدف الثاني بعد أن نجح في اختراق خط الدفاع وتجاوز الصادق بحرفنة المحترف وسجل الهدف الثاني في الدقيقة السبعين.

وبالرغم من إشراك البرازيلي جونيور, لم يستطع الاتحاد التعويض وكادت شباكه تستقبل هدفا ثالثا لكن كرة حسين المسعري مرت بجوار القائم في الدقيقة 78, ثم أنقذ الصادق مرماه من هدف محقق بتصدية لقذيفة الجمعان وتحويلها إلى ركنية في الدقيقة 88.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة