رونالدو يقود ريال مدريد لقمة الدوري الإسباني   
الاثنين 1424/12/12 هـ - الموافق 2/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الإنجليزي ديفيد بيكام يهنئ زميله فيغو بالهدف الثاني لريال مدريد (الفرنسية)
سجل النجم البرازيلي رونالدو هدفين أحدهما في الوقت بدل الضائع ليقود ريال مدريد إلى فوز ثمين 3-2 على بلد الوليد مساء أمس الأحد ويستعيد فريق العاصمة الإسبانية صدارة بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكان بلد الوليد قد فاجأ ضيفه حامل اللقب بالتقدم بهدفين نظيفين في شوط المباراة الأول سجلهما نجمه أوسكار سانشيز في الدقيقتين 33 و41.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة تمكن رونالدو من تقليص الفارق بهدف من تمريرة لصانع الألعاب الفرنسي زين الدين زيدان.

وفي الشوط الثاني تمكن ريال مدريد من معادلة النتيجة في الدقيقة 64 من ركلة جزاء احتسبت على خوسيه ماريا بينا لاعب بلد الوليد وتلقى معها بطاقة حمراء بينما نفذها البرتغالي لويس فيغو بنجاح.

وواصل فريق العاصمة الإسبانية هجومه من أجل اقتناص الفوز الذي تأخر إلى الوقت المحتسب بدل الضائع وجاء عن طريق رونالدو الذي سجل هدفه الثامن عشر في البطولة هذا الموسم، ليرفع ريال مدريد رصيده إلى 49 نقطة.

وكان فالنسيا قد تصدر الدوري الإسباني مؤقتا بعد فوزه الكبير على ملقه 6-1 في افتتاح مباريات الأسبوع ليرفع رصيده إلى 47 نقطة.

الهولندي ديفيدز يقود هجمة لبرشلونة على مرمى البسيط (الفرنسية)
باقي النتائج

من جهة أخرى استعاد برشلونة نغمة الانتصارات بفوز ساحق على البسيط بخماسية نظيفة بدأها خافي في الدقيقة الخامسة وواصلها الأرجنتيني خافيير سافيولا وريكاردو كواريسما وإدغار ديفيدز وأكملها النجم المخضرم لويس إنريكي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحقق ريال سوسييداد وصيف البطل فوزا مهما على ضيفه ريسينغ سانتاندر بهدف لقائده الروسي فاليري كاربين (63 من ركلة جزاء), وفاز مورسيا الوافد الجديد على سرقسطة بهدف لريتشي (36).

وخسر مايوركا أمام أتلتيك بلباو 1-3، كما خسر فياريال على أرضه أمام إسبانيول بهدف وحيد للروماني كلاوديو رادوكانو (90) الذي ركض صوب الجماهير وألقى قميصه باتجاههم، ما سبب تدافعا أدى إلى سقوط أحد الحواجز وإصابة خمسة متفرجين على الأقل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة