معاقبة المالي كانوتيه بسبب تضامنه مع فلسطين   
الأحد 14/1/1430 هـ - الموافق 11/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 0:43 (مكة المكرمة)، 21:43 (غرينتش)
النجم المسلم عمر كانوتيه حرص على إظهار التضامن مع فلسطين التي تتعرض حاليا لعدوان إسرائيلي أدى إلى استشهاد المئات وإصابة الآلاف (الأوروبية)

عاقب الاتحاد الإسباني لكرة القدم النجم المالي فريدريك عمر كانوتيه مهاجم نادي إشبيلية بغرامة مالية بعدما كشف عن قميص يرتديه كتبت عليه كلمة "فلسطين" بعدة لغات، أثناء احتفاله بإحراز هدف في مباراة فريقه ضد ديبورتيفو كورونا في كأس ملك إسبانيا.
 
واعتبر الاتحاد ذلك مخالفة للوائحه التي تحظر توجيه أي رسائل سياسية أو دينية على أرض الملعب، علما بأن لوائح الاتحاد الدولي للعبة ("فيفا) تمنع هي الأخرى إقحام السياسة في مباريات كرة القدم.
 
وكان حكم المباراة التي جرت الأربعاء الماضي وانتهت بفوز إشبيلية 2-1 وجه إنذارا إلى كانوتيه بسبب تصرفه، علما بأن اللاعب المالي المولود في فرنسا والذي اختير أفضل لاعب أفريقي عام 2007 يدين بالإسلام وسبق له أن تبرع بمبلغ كبير لبناء أحد المساجد. 
 
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الغرامة الموقعة على كانوتيه هي ثلاثة آلاف يورو أي ما يزيد قليلا على أربعة آلاف دولار، وهي المرة الأولى في إسبانيا التي يواجه فيها أحد اللاعبين الكبار عقوبة الغرامة المالية بسبب مخالفة كهذه.
 
يذكر أن النجم الدولي المصري محمد أبو تريكة كان قد تلقى تحذيرا من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما قام بتصرف مماثل في مباراة مصر مع السودان في البطولة القارية التي جرت بداية 2008 وفازت مصر بكأسها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة