العثور على لوحة نادرة لمايكل أنجلو   
الأربعاء 1423/5/1 هـ - الموافق 10/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

قال مسؤولو متحف إن لوحة للفنان العالمي مايكل أنجلو ربما تبلغ قيمتها 12 مليون دولار عثر عليها بين رسوم تخطيطية لمعدات إضاءة ترجع إلى عصر النهضة في غرفة كانت مخصصة للخادمات.

وتظهر اللوحة التي لا تحمل توقيعا تصميما لشمعدان سباعي رسم بفرشاة وطباشير باللون الأسود ولون مائي بني على ورقة بلون الكريم في منتصف القرن السادس عشر, وذلك وفقا لمسؤولي متحف ناشيونال دزاين بمدينة نيويورك. وأذرع الشمعدان غير مرسومة لكن خبيرة الفنون الزخرفية الإيطالية في عصر النهضة سارة لورانس قالت إنه يمكن استنباط وجودها لأن الرسم يظهر بوضوح مكانها.

ووجدت اللوحة في صندوق يضم مسودات لتصميمات لمعدات إضاءة لفنانين مجهولين في قسم الرسوم والمطبوعات بالطابق الرابع للمتحف الذي كان يستخدم كغرفة للخادمات. وكان المتحف الذي مقره واشنطن قد اشترى اللوحة بين مجموعة من خمس لوحات عام 1942 مقابل 60 دولارا. كان مدير معارض أسكتلندا الوطنية السير تيموثي كليفورد هو أول من تعرف على اللوحة كأحد أعمال مايكل أنجلو خلال زيارته للمتحف. وقال كليفورد إنه بينما يتفق الخبراء حول الفنان الذي رسم اللوحة فإنهم لم يتفقوا على كيفية استخدام الشمعدان بعد اكتماله لأنه لم يصنع أبدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة