المكسيك تعبر البرازيل بمونديال الناشئين   
الجمعة 1434/12/27 هـ - الموافق 1/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:59 (مكة المكرمة)، 19:59 (غرينتش)
بتأهلها اليوم واصلت المكسيك عقدتها للبرازيل في الفئات العمرية كافة (الفرنسية)
واصلت المكسيك بثبات حملة الدفاع عن لقبها ببلوغها نصف النهائي بعد فوزها المثير على البرازيل بركلات الترجيح، في حين أكملت السويد مسلسل مفاجآتها وتأهلت بعد فوزها على هندوراس 2-1 يوم الجمعة في افتتاح منافسات دور الثمانية من بطولة كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) لكرة القدم التي تحتضنها الإمارات حتى الثامن من الشهر الحالي.

وفي الدور النصف النهائي الذي يقام في الخامس الحالي، تلعب المكسيك التي تطمح لإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخها والثانية على التوالي مع الفائز من مباراة الأرجنتين وساحل العاج غدا السبت، والسويد مع الفائز من مباراة أورغواي ونيجيريا.

في المباراة الأولى على ملعب راشد في دبي، أكدت المكسيك عقدتها المزمنة للبرازيل في الفئات العمرية كافة والتي برهنتها اليوم الجمعة بعدما حرمتها من إكمال مسيرتها نحو طموحها بتحقيق لقبها الرابع في البطولة (رقم قياسي).

ولطالما شكلت المكسيك عقدة للبرازيل في الفئات كافة، وكان آخرها فوزها عليها في نهائي أولمبياد لندن 2012 بنتيجة 2-1.

افتتح أوتشوا التسجيل للبرازيل (80)، وعادل ناثان للمكسيك بعد خمس دقائق، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح -مباشرة دون لعب وقتين إضافيين- التي ابتسمت للمكسيك 11- 10.

وفي المباراة الثانية على ملعب خليفة بن زايد في نادي العين، كانت السويد التي تشارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخها متأخرة أمام هندوراس التي تأهلت بدورها للمرة الأولى إلى الدور الربع النهائي.

افتتح برايان فيلاسكويز لهندوراس (37)، ثم استعادت السويد المبادرة في الشوط الثاني وأدركت التعادل عبر أرادل ركيب (68) ومن ثم هدف الفوز من خلال المتألق من أصول ألبانية فالمير بيريشا ( 74).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة