الملياردير السنغافوري ليم يشتري حقوق صور رونالدو   
الاثنين 1436/9/13 هـ - الموافق 29/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 20:55 (مكة المكرمة)، 17:55 (غرينتش)

اشترى الملياردير السنغافوري بيتر ليم، مالك نادي فالنسيا الإسباني، حقوق صور نجم المنتخب البرتغالي وريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو، وفق ما أعلن اليوم الاثنين.

وذكرت شركة "مينت ميديا" التي يملكها ليم، وتتخذ من هونغ كونغ مقرا لها، أن عقد الأعوام الستة الذي وقعه النجم البرتغالي سيساعد في نمو العلامة التجارية للاعب في القارة الآسيوية.

وبموجب الاتفاق، ستملك وتدير "مينت ميديا" جميع حقوق صور رونالدو باستثناء تلك المتعلقة بمسيرته الاحترافية مع ناديه ريال مدريد.

وصنف رونالدو الذي استفاد من شعبيته الكبيرة من أجل الحصول على صفقات تجارية مربحة، من قبل مجلة "فوربس" بالمركز الثالث من حيث الرياضيين الأعلى أجرا في العالم لعام 2015 بعد الملاكميْن الأميركي فلويد مايويذر والفلبيني ماني باكياو.

"رونالدو ليس مجرد لاعب كرة قدم عظيم، إنه أيضا شخصية شعبية جدا. أنا واثق من أن علامة كريستيانو رونالدو التجارية ستواصل نموها" هذا ما قاله ليم في بيان.

أما رونالدو الذي وصف ليم بـ"الصديق الجيد" فأعرب عن اعجابه بفطنة رجل الأعمال السنغافوري، مضيفا "أعتقد بأنه سيكون شريكا جيدا وقيمة إضافية جيدة لعلامتي التجارية".

ويُعد رونالدو من الفاعلين جدا في وسائل الاتصال الاجتماعي مع أكثر من 36 مليون متابع له على موقع تويتر و103 ملايين على موقع فيسبوك.

وكان ليم اشترى العام الماضي حصة كبيرة من أسهم فالنسيا الذي يعاني أزمة مالية، وهو أيضا مستثمر رئيسي بشركة ماكلارين أوتوموتيف لتصنيع السيارات العالية الأداء.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة